| مغامرة وحديقة وبحيرة.. استمتع بالإجازة الأسبوعية بـ40 جنيها

في الإجازات الصيفية يبحث البعض عن أماكن مناسبة للسفر والرحلات، ومنها حديقة القاهرة التي تعد بمثابة مغامرة يمكن الاستمتاع بها، من خلال عدة ألعاب، مثل الحبال المتعلقة، والسير فوق المرتفعات، بالإضافة إلى حديقة الأزهر التي تناسب مختلف الفئات، فتكلفة تذكرتها لا تتعدى 40 جنيها.

مغامرات صعود المرتفعات

تقع بحيرة القاهرة في منطقة مصر القديمة، وهي من الأماكن التي تعتبر من المغامرات لصعود المرتفعات وتسلقها، وتبدأ الرحلة فيها من خلال لعبة الحبال المتعلقة أوhigh rop، وتعتمد فكرتها على ربط الجسد بحبل آمان، والسير علي إرتفاع 3 متر أو أكتر تقريبًا، وهناك مستويات مختلفة، تبدأ بالمناطق المنخفضة ثم الصعود لأعلى.

أما عن مغامرة Zip Line فهي تمثل متعة كبيرة، بصعود الأشخاص على المرتفعات العالية، والربط بالحبال ثم التزحلق وكأن الشخص يطير في الهواء، بحسب المعلن عبر الصفحة الرسمية لإدارة الجوالة بمنصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

وبعدها يبدأ الاشخاص في مغامرة climbing wall، ويمكن للشخص من خلالها تسلق الجبال حتى الوصول إلى القمة.

تعد بحيرة القاهرة مزارًا سياحيًا، ومتنزه فاخر على أعلى مستوى من الرقى والجمال فى قلب القاهرة التاريخية، ويعد منظر حضارى ووجهة سياحية متكاملة لإقامة الفعاليات والمُناسبات العالمية بقلب القاهرة.

بجوار بحيرة القاهرة العديد من مواقع التنزه والمطاعم والكافيهات وغيرها.

تختتم المغامرة بجولة حول المركب لمدة نصف ساعة، وتستقبل البحيرة كل الأعمار بداية من سن 5 سنوات ، أما الحد الأقصى المسموح للوزن 120، ويبلغ سعر التجربة 325 جنيها.

حديقة الأزهر بالقاهرة

حديقة الأزهر من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في محافظة القاهرة، وهي مناسبة لقضاء الإجازة مع الأسرة، والاستمتاع المناظر الطبيعية والمساحات الخضراء الواسعة، وتجعل الشخص يشعر بجمال الطبيعة، وسعر التذكرة 40 جنيهًا، وتجمع الحديقة بين الطبيعة ومنظر الأصالة وبيوت الأزهر والقلعة العتيقة الجميلة، وبين التراث والمساجد القديمة وبيوت الحمام فوق الأسطح.