| مطعم كشري بخلطة «لن أعيش في جلباب أبي» بتركيا: طاجن «المعلم سردينة» الأغلى

طبق «عبد الوهاب، فاطمة، المعلم عبد الغفور» بجانب طواجن «فهيم أفندي، المعلم سردينة»، قائمة بأسماء المأكولات التي يقدمها أول مطعم كشري في دولة تركيا، تقوم فكرته على شخصيات مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي»، الذي سبق أن عرضت أحداثه قبل 31 عاما، ويسبب دائما حالة من النوستاليجا عبر منصات التواصل الاجتماعي 

حكاية مطعم كشري في تركيا

كشف أحمد علام، صاحب مطعم الكشري المقيم في تركيا، تحديدا بمنطقة شيرين إيفلار، لـ«»، كواليس افتتاح المكان قبل 7 أشهر، موضحا أن فكرة قائمة المأكولات والديكورات، مستوحاة من مسلسل الراحل نور الشريف، مشيرا إلى أنه رغب مع شركائه رسم الضحكة على وجوه القادمين للمكان وظهوره بشكل بسيط وراقي. 

تلك الفكرة التي لمست قلوب عديد من المصريين، لاقت إعجاب عملاء أجانب من جنسيات مختلفة سواء عربية ودولية، بحسب «علام»، مضيفا: «الناس اللي بتيجي بتحب مصر جدا، وطول الوقت بنحاول نعكس صورة جيدة مع العملاء سواء مصريين أو أجانب، والعجيب لقينا ناس كتير منهم عرفين الفنان الكبير نور الشريف، خاصة مسلسله لن أعيش في جلباب أبي». 

تفاصيل قائمة الأطباق بمحل الكشري

بخلاف رسومات شخصيات مسلسل لن أعيش في جلباب أبي المعلقة على جدران المكان، لم يتوقف عرض العمل الدرامي داخل المطعم، ليكون سبب أساسي وراء وجود عدد كبير من الزبائن، وفقا لحديث «علام» البالغ من العمر 29 عاما، مؤكدا أن لامس حب كل من يتواجد لمصر.

ويقدم مطعم الكشري قائمة مختلفة من الأطباق التي تحمل أسماء أبطال المسلسل الشهير، فطبق عبد الوهاب عبارة عن كشري عادي يصل سعره إلى 40 ليرة، فيما يقدر طبق فاطمة «كشري لوكس وسط» بمبلغ 50 ليرة، على أن يزيد طبق المعلم عبدالغفور 10 ليرات، أي 60 ليرة من أجل «طبق سبيشيال كبير».

وفي قائمة الطواجن، سعر طاجن فهيم أفندي «طاجن مكرونة بالفراخ» 50 ليرة، أما طاجن المعلم سردينة «مكرونة باللحمة» سعره 60 ليرة.