| ماذا تقدم الحدائق الأمريكية للحيوانات في الحر؟.. مشروبات باردة ومثلجات

حرارة شديدة تشهدها دول العالم في الوقت الحالي، بينها الولايات المتحدة الأمريكية التي تتجاوز درجات حرارتها نحو 43 مئوية؛ لتلجأ عدد من الحدائق الأمريكية لحيل مختلفة من أجل تخفيف المعاناة عن بعض الحيوانات، فداخل حديقة حيوان فينيكس، تستمتع بومة النسر الأوراسية بالاستحمام لفترة طويلة، بينما تناولت القرود والخيول مثلجات بعضها محلى بمشروبٍ باردٍ.

ما يحدث داخل حدائق حيوانات أمريكا

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء «رويترز»، إن حديقة حيوان فينيكس الأمريكية، تبتكر بين الحين والآخر، طرقا جديدة من أجل تبريد الحيوانات في موجة الحر، بما في ذلك الاعتماد على خراطيم ورشاشات مياه ووسادات تبريد وبرك مياه ومراوح ومبانٍ مكيفة، إذ أشارت ليزي نيومان، إحدى العاملات بالمكان، إلى أنه من المهم الحفاظ على تبريد الحيوانات. 

وما بين استمتاع البومة المنتمية فصائلها إلى أوروبا وآسيا، بتدفق رشاش المياه حولها، استمتع حصان الجر البلجيكي بتناول طعامه المثلج، وذلك مع وجود أماكن لاستلقاء الحيوانات من أجل تناول الحلوى المثلجة. 

غرف مكيفة للحيوانات

وفي مكان تجمع القرود، سحبت قرود السنجاب الصغيرة والنسانيس، الأطعمة المجمدة من الدلاء، وفي بعض الأحيان تحصل على الماء المخلوط بشراب بارد ومنعش، وفي الوقت ذاته تسعى الحيوانات داخل حديقة حيوانات «إل باسو» بولاية تكساس الأمريكية، إلى الحفاظ على برودتها، إذ كان على الحرّاس أن يكونوا مبدعين، إلى حدّ أنهم صنعوا مثلجات لبعض الحيوانات.

وبحسب ما كشفته شبكة الإذاعة الأمريكية «سي إن إن» خلال مقاطع فيديو مصورة، إن حراس حديقة حيوانات «إل باسو»، صنعوا مثلجات وفواكه لبعض الحيوانات مثل السلاحف التي تتلقى التوت المثلج يوميا، فيما تفضل أسود الجبال مثلجات ومشروبات بنكهة الدم.

وبشكل عام، خصصت معظم الحدائق في الولايات المتحدة الأمريكية، مساحات مكيفة للحيوانات كي تلجأ إليها عندما تحتاج إلى الراحة من الحرارة.