| دراسة تكشف عن ارتفاع مرضى السكري لـ1.3 مليار بحلول عام 2050

أصبح مرض السكري واحدًا من تهديدات الصحة العامة، وهو ما كشفت عن إحدى الدراسات الطبية في نيويورك، بأن تصل نسبة المصابين بهذا المرض، إلى 1.3 مليار شخص حول العالم، خلال الـ30 عامًا المقبلة، أي نحو 9.7 مليار نسمة، بين واحد من كل 7، وواحد من كل 8 أشخاص.

أوضحت دراسة جديدة، في كلية ألبرت أينشتاين للطب في نيويورك، ونشرتها مجلة The Lancet Diabetes and Endocrinology، أن هناك تزايد في أعداد المصابين بمرض السكري، ومن المتوقع أن تصل نسبة المصابين بهذا المرض، إلى 1.3 مليار شخص حول العالم، في الـ30 بحلول عام 2050، بحسب صحيفة «إندبندنت».

نسبة المصابين بمرض السكر

وبعد إجراء مجموعة من الدراسات والحسابات، التي أكدت أن نسبة المصابين بمرض السكر عالميًا، في الوقت الحالي 6.1%، ما يجعل مرض السكري أحد أهم 10 أسباب رئيسية للوفاة والإعاقة، وستزداد نسبة المصابين في عام 2050، إلى 13.4% من سكان العالم، أي نحو 9.7 مليار نسمة، بين واحد من كل 7، وواحد من كل 8 أشخاص، مصابين بمرض السكري، بحسب الدكتور شيفاني أغاروال، من نظام مونتيفيوري الصحي، وكلية ألبرت أينشتاين للطب في نيويورك.

أقل الفئات وصولًا لعلاج مرض السكر

أوضح « أغاروال»، أن مرض السكري، أصبح واحدًا من تهديدات الصحة العامة، خاصة أن هناك فئات لا تستطع الوصول إلى علاج السكر، ويعد الأشخاص من المجتمعات المهمشة، هم أقل عرضة للوصول إلى الأدوية الأساسية والعلاجات الجديدة، ولديهم سيطرة أسوأ على نسبة السكر في الدم، ولديهم نوعية حياة أقل ونقص في متوسط العمر المتوقع.

الارتفاع في مرض السكر

الارتفاع في مرض السكري سيكون في النوع الثاني، المرتبط بنمط الحياة، ومن المحتمل أن تظل معدلات النوع الأول المرتبط بالوراثة.