| «تويتر» إيلون ماسك.. من صفقة الـ44 مليار دولار إلى قتل الطائر الأزرق

جدل واسع أحدثه المليادير إيلون ماسك بعد قيامه بتغيير شعار موقع تويتر العصفور الأزرق، بعد أن تعود عليه المتابعون منذ انطلاقه إلى الحرف «X» بلون أبيض على خلفية سوداء، الأمر الذي جعل المستخدمون يتساءلون عن السبب.

تغيير شعار تويتر 

في ساعة مبكرة من صباح اليوم حرص الملياردير الشهير إيلون ماسك على تغيير صورة حسابه على موقع التغريدات القصيرة، واضعا الحرف «X» مكان صورته المعتادة لعشرات الملايين من المتابعين، وهي الخطوة الأولى من تنفيذ وعد «ماسك» بتغيير اسم المنصة وشعارها.

تغيرات عديدة شهدها موقع تويتر منذ شرائه من قبل الملياردير الأميركي إيلون ماسك، في أكتوبر الماضي مقابل صفقة بقيمة 44 مليار دولار، حتى توديع شعار العصفور الأزرق وتحويله إلى حرف «x» بلون أبيض بخلفيه سوداء تشبه خلفية موقع «ثريدز» الذي تم إطلاقه في بداية الشهر الجاري.

التغييرات التي شهدها موقع تويتر 

من ضمن التغيرات التي شهدها موقع توتير هو تسريح موظفين، وتوفير حسابات موثقة بالعلامة الزرقاء مقابل اشتراك شهري، كما تم تعيين رئيسة جديدة وهي السيدة ليندا ياكارينو، فضلا عن تخصيص فئات بمختلفة للحسابات الموثقة بحسب نوعها.

في ديسمبر 2022، أعلن «تويتر» عن فرض 11 دولارا مقابل التوثيق لمستخدمي أنظمة iOS التابعة لشركة آبل، كما أن الشهر ذاته شهد إطلاق خدمة اشتراك مدفوع جديدة، أغلى ثمنا لمستخدمي أجهزة آبل، تتضمن نظاما لتوثيق الحسابات في المنصة.

ومن بين التغييرات التي شهدها موقع تويتر بعد شرائه من قبل إيلون ماسك، خدمة الاشتراك المدفوعة في الشبكة والتي ستعرض إعلانات أقل للمستخدمين، بما يشمل فئة خالية تماما من الإعلانات، وفي بداية أبريل الماضي تحول شعار تويتر من الطائر إلى الكلب (شيبا إينو) الذي يُستخدم شعارًا لعملة «الدوجكوين» Dogecoin المشفرة.

في يونيو الماضي، توفرت خدمة للحسابات الموثقة، إذ سمح بمنشورات حتى 25000 حرف، وأعلن «تويتر» الحد من عدد التغريدات التي يمكن للمستخدمين قراءتها في اليوم، كما أنه تم تهديد شركة ميتا بعد إطلاقها تطبيق «ثريدز» الذي يعتبره منافسا إلى أن قام إيلون ماسك بتغيير شعار تويتر اليوم ليصبح حرف«إكس».