| 6 كليات تشترط اجتياز اختبار القدرات قبل نتيجة الثانوية العامة 2023

مع اقتراب موعد نتيجة الثانوية العامة 2023، اجتاحت حالة من التوتر والقلق في معظم البيوت، إلا أن وزارة التربية والتعليم أعلنت عن نسب النجاح في بعض المواد، والتي جاءت مبشرة جدًا، علما بأنه يمكن اتباع بعض الخطوات للحصول على النتيجة فور ظهورها، لتحديد نوعية الكليات التي تتوافق مع درجات، خاصة أن هناك بعض الكليات تتطلب اجتياز اختبار القدرات.

يشار إلى أنه يمكن للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 من خلال التسجيل عبر موقع «»، ولا يتطلب الأمر سوى كتابة رقم الجلوس والاسم والبريد الإلكتروني، حتى تصل النتيجة إلى الطالب فور ظهورها، من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا، وإجراء عدة خطوات:

خطوات معرفة نتيجة الثانوية العامة 2023

لمعرفة نتيجة الثانويه العامة 2023 كتابة اسم الطالب.

كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب.

اختيار الطالب للشعبة التي ينتمي إليها سواء العلمية أو الأدبية.

اختيار المحافظة التي يتبع لها الطالب.

هناك بعض الكليات التي تتطلب اجتياز اختبار القدرات للالتحاق بها، وهي: كليات الفنون الجميلة قسم فنون وقسم عمارة، وكليات الفنون التطبيقية، والتربية الموسيقية، والتربية الفنية، والتربية الرياضية، والنوعية، وتستمر الاختبارات حتى يوم 27 يوليو من الشهر الجاري.

نسب النجاح مبشرة للطلبة

قال رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، في بيان، نشررته الصفحة الرسمية للوزارة على «فيسبوك»، إن هناك ارتفاعا في نسب مؤشرات النجاح، خاصة مواد الكيمياء والتاريخ والجغرافيا والفيزياء، إذ جاءت نسبة 88.9%؜ بمادة الكيمياء، و90.2% ؜ بمادة التاريخ، و91.6%؜ في الجغرافيا، و91% نسبة النجاح في الفيزياء.

أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن المؤشرات الأولية لنتيجة الثانوية العامة 2023، مبشرة جدًا بالنجاح في المواد الصعبة، وحصول الطلاب علي الدرجات العالية في الشعبتين العلمية والأدبية، إذ جاءت نسبة نجاح الطلاب في مادة الكيمياء بلغت 88.9%، بينما التاريخ 90.02%.

 موعد نتيجة الثانوية العامة 2023

أوضحت وزارة التعليم، موعد نتيجة الثانوية العامة، سيكون أوائل شهر أغسطس المقبل، وستكون متاحة عبر رابط الوزارة، بعد الانتهاء من أعمال التصحيح، ورصد ومراجعة كل الدرجات للطلاب.