H&M تقاضي Shein لانتهاكها حقوق النشر

رفعت شركة Hennes & Mauritz AB دعوى قضائية على شركة التجزئة للأزياء السريعة Shein، لانتهاكها حقوق الطبع والنشر في هونغ كونغ، ليبدأ التقاضي الذي يستهدف التخفيف من التهديد الذي يشكله منافسها الصيني منذ 2021.

Zoetop Business Co، الكيان الذي يقع مقره في هونغ كونغ، والذي كان يمتلك شركة Shein سابقًا، هو من بين المتهمين، وكذلك Shein Group Ltd.

وقد طلبت H&M، ومقرها ستوكهولم، تعويضات غير محددة وأمرًا قضائيًا، لمنع Shein من التعدي على حقوق النشر والعلامات التجارية الخاصة بها.

وتم الكشف عن تفاصيل التسجيل، بما في ذلك صور لعشرات العناصر، من ملابس السباحة إلى السترات، التي قالت H&M إنها دليل على سرقة Shein تصميماتها، للجمهور بعد جلسة استماع في محكمة هونغ كونغ العليا في 21 يونيو. ومن المقرر عقد الجلسة التالية في 31 يوليو.

وأكدت H&M أنها رفعت دعوى قضائية ضد Shein في هونغ كونغ، مدعيةً أن منافس الموضة السريعة «انتهك تصاميمنا في عدة حالات»، وفقًا لمتحدث باسم متجر الأزياء السويدي.

بينما رفضت Shein التعليق على الدعاوى القضائية المعلقة.

استمعت محكمة هونغ كونغ إلى القضية للمرة الأولى في سبتمبر الماضي، وسمح القاضي بالمضي في القضية، وفقًا لوثيقة منفصلة صدرت في مايو.

وعلى الرغم من وجود العديد من الادعاءات بانتهاك حقوق الملكية الفكرية الموجهة ضد بائع التجزئة عبر الإنترنت في السنوات الثلاث الماضية، فإن إجراء H&M هو حالة نادرة لدعوى رفع منافسة للأزياء السريعة.