| بعد قرار يوم عمل «أون لاين» من المنزل.. كيف تحافظ على باقة الإنترنت؟

ساعات طويلة يقضيها الأشخاص على الإنترنت يوميًا، وبعد الإعلان عن تطبيق العمل أونلاين لمدة يوم واحد من الأسبوع، تطبيقًا لقرار مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء لتخفيف استهلاك الكهرباء قدر الإمكان، نرصد بعض النصائح للحفاظ على باقة الإنترنت في منزلك أثناء العمل أون لاين من المنزل يمكن استعراضها في السطور المقبلة.

كيف تحافظ على باقة الإنترنت في منزلك أثناء العمل أون لاين من المنزل؟

صدرت العديد من القرارات بشأن الحد من استهلاك الكهرباء، كان من بينها تطبيق العمل أونلاين يوم واحد أسبوعيًا، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد 6 أغسطس من كل أسبوع، ليكون العمل من المنزل للموظفين والمؤسسات الخدمية، التي لا ترتبط بالعمل المباشر مع المواطن، وعليها سيعمل الموظف على استخدام الإنترنت لفترات طويلة لإنجاز المهام والأعمال المطلوبة في وقت قياسي، لذا قدّم إسلام خالد الباحث في أمن المعلومات، خلال حديثه لـ«» مجموعة نصائح للحفاظ على الباقة ويمكن استعراضها فيما يلي:

– تقليل استخدام التطبيقات التي تستهلك قدرًا كبيرًا من الباقة، لأنها تتطلب العمل على تحديثها بصفة مستمرة وهذا يستهلك الإنترنت سريعًا.

– البعد قدر الإمكان عن مشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو من باقة الإنترنت؛ لأن ذلك يساهم في استهلاكها كاملة قبل موعد انتهائها بكثير.

– يعتقد البعض أن تشغيل البث المباشر لا يستهلك الكثير من باقة الإنترنت، إلا أنه اعتقاد خاطئ تمامًا، فتطبيقات مثل «فيسبوك أو إنستجرام» في حالة تشغيل لايف عبره يسحبان كميات كبيرة من الإنترنت.

– يفضل في حالة الرغبة في مشاهدة أو استخدام الإنترنت لفترات طويلة الاعتماد بشكل أساسي على الواي فاي، لتجنب استهلاك قدر كبير من الباقة ونفادها سريعًا قبل موعدها المحدد.

– تعد تطبيقات التواصل الاجتماعي والألعاب من أكثر الأسباب لاستهلاك باقة الإنترنت سريعًا ونفادها، لذا يفضل التقليل منها في حالة العمل أونلاين من داخل المنزل بعد إصدار القرار الأخير لرئيس مجلس الوزراء اليوم.