| 4 علامات تنذر باحتمالية انفجار التكييف وضرورة إصلاحه.. احذر تجاهلها

يلجأ الأشخاص عادة إلى تشغيل التكييف باستمرار، في ظل ارتفاع درجات الحرارة، الأمر الذي قد يؤدي إلى تلفه في أي وقت، إلا أن هناك بعض الأمور التي يجب الانتباه لها، لأنها تنذر عن قرب انفجار التكييف، لذا وجب الحرص على ملاحظة هذه العلامات فور ظهورها، والعمل على حلها سريعًا قبل فوات الأوان.

«حاجات لو لاحظتها غير التكييف حالا» هينفجر في أي وقت

قد يلاحظ بعض الأشخاص، علامات غريبة في التكييف، التي من شأنها أن تؤثر على العمر الافتراضي له، وربما تؤدي إلى انفجاره على المدى البعيد، وفقا لموقع «egsyaanh» للصيانة، كاشفا عن هذه العلامات، التي يجب ملاحظتها على الفور، والعمل على إصلاحها فورًا، ويمكن رصدها فيما يلي:

رائحة غريبة

تصدر في بعض الأحيان روائح من جهاز التكييف، فإذا شممت أي رائحة غريبة أو كريهة، فأن ذلك ربما يشير إلى تسرب للغاز، أو وجود مشكلة في الأسلاك الكهربائية، وفي هذه الحالة، يجب طلب فني سريعًا، لفحص جهاز التكييف قبل أن تتفاقم المشكلة.

أصوات مزعجة

في حالة بدء جهاز التكييف في إصدار أصوات غير طبيعية، يبدو الأمر مألوفًا لدى البعض، إلا أن هذه الأصوات، تنذر عن وجود مشكلة في جهاز التكييف، قد تؤدي إلى انفجار نتيجة لوجود مشكلة في المروحة أو المكونات الداخلية للوحدة الداخلية للجهاز، مثل صوت الطقطقة، الصفير، القرقعة.

ارتفاع درجة الحرارة

ارتفاع درجة الحرارة في الغرفة بشكل غير طبيعي، يشير إلى وجود مشاكل في نظام التبريد أو تسرب للفريون، وفي هذه الحالة، يجب العمل على فحص الجهاز وإصلاحه بواسطة فني مؤهل لتجنب انفجار التكييف.

تسرب الماء

قد يلاحظ الأشخاص تسربًا مستمرًا للماء من جهاز التكييف، فذلك يدل على وجود مشكلة ما في صرف المياه أو انسداد الأنابيب، وفي هذه الحالة، وجب العمل على التحقق من هذه الأمر سريعًا، وطلب فني لإصلاحه على الفور، ويتوجب عليك في هذه الحالة، إيقاف تشغيل جهاز التكييف فورًا، والاتصال بفني مؤهل لتقييم المشكلة وإجراء الإصلاحات اللأزمة.

4 بدائل للتكييف في حالة عدم وجوده

نستعرض مجموعة من البدئل في حالة إغلاق مكيفات الهواء، بحسب موقع «Wiki how»

– ضع صينية بها ثلج أمام إحدى المراوحضع المروحة في فاتحة النافذة.

– استخدام المناشف المبللة.

– تعليق ستائر «بلاك أوت»، إذ يمكنك حجب الشمس تمامًا وحماية نفسك من الحرارة العالية للحصول على غرفة مظلمة تمامًا تخلو من أشعة الشمس.