| تغيير زر التغريد في تويتر لـ«x» نهائيا.. بديلة لـ«البوست»

تغيرات عدة طرأت على «تويتر» مؤخرًا، بعد تغيير الاسم الخاص بها إلى «إكس»، بعدما أعلن إيلون ماسك الملياردير الأمريكي، ومالك موقع «تويتر»، ذلك الأسبوع الماضي، فلم يقتصر التغيير على الاسم والشعار فقط، بل امتد إلى زر التغريد «tweet» الذي كان آخر شيء قبل تغييره موقع إكس كاملًا.. فما القصة؟

تحويل زر التغريد في تويتر لـ«x» بشكل نهائي

جرى تغيير زر التغريد في تويتر لـx، فكان المصغر «إكس» بعلامته التجارية القديمة «تويتر»، لكن يبدو أن هذا الزر لن يظل على حاله، فكان استخدامه لفترة وجيزة بكلمة «post» أو «منشور»، بحسب موقع العربية، نقلًا عن «ذا فيرج» التقني.

ولم يتم تطبيق ذلك التغيير بشكل نهائي حتى الآن، فلا تزال كلمة (tweet) الموجودة لدى تصفح موقع «إكس» كما هي، إعلانًا بأنّ الأمر يدخل في نطاق المرحلة التجريبية، وفي حالة تغييره يكن ذلك آخر شيء يربطه بالشكل التقليدي لـ«تويتر»، ولا يلائم التحديث الأخير له لذا سيختفي قريبا.

تغيير تويتر لـ«x»

أعلن الملياردير الأمريكي «ماسك»، ومالك موقع «تويتر» الأسبوع الماضي، أنّه يرغب في تحويل منصة التواصل الاجتماعي إلى موقع شامل للاتصالات والمعاملات المالية، فلم يكن ذلك التغيير على الاسم فقط، بل تغيّر هويتها بالكامل.

استطلاع رأي حول تغيير تويتر لـx الجديد

حرص «ماسك» على إجراء استطلاع رأي لمستخدمي المنصة، لمعرفة مدى تباين الآراء حول عملية التغيير الجديدة، التي شارك فيها ما يقرب من مليوني مستخدم، اختلفت الأراء الخاصة بهم حول عملية التصويت، فانقسموا إلى فريقين ما بين مؤيد ومعارض لفكرة تغيير الشعار الخاص بـ«تويتر»؛ لتصل نسبة التصويت الأشخاص المؤيدين إلى 51%، بينما رفض 48.5% الفكرة.