| نصائح سحرية لطرق وضع أجهزة الراوتر الهوائية في المنزل.. احصل على إنترنت سريع

ربما لا يعلم الكثيرون أن الطريقة التي توضع بها هوائيات جهاز التوجيه Wi-Fi، لها تأثير كبير على سرعة الإنترنت؛ إذ يعتمد الوضع المثالي على عدد الهوائيات الموجودة على الأجهزة وتصميم المنزل.

أفضل طريقة لاستخدام الراوتر

وبحسب ما ذكرته صحيفة «ذا صن» البريطانية، فإن لم يتمكن المستخدم من رؤية أي هوائيات على جهاز التوجيه الخاص به، فهذا يعني أنها داخل الجهاز، ولن يتمكن من تغيير مواقعهم، لذا في هذه الحالة على المستخدم التأكد فقط من أن جهاز التوجيه الخاص به في أفضل مكان.

وبشكل عام، يجب أن يكون جهاز الراوتر مرتفعًا ومركزًا في المنزل ، بعيدًا عن الأشياء المعدنية.

ماذا عن أجهزة الراوتر الهوائية؟

وتحتوي الكثير من أجهزة التوجيه على هوائيين فقط، ووقتها لا ينبغي أن تضع جميع الهوائيات في نفس الموضع، حيث يوصى بجعلها متعامدة مع بعضها البعض، وهذا يعني أنك تضع أحدهما أفقيًا والآخر رأسيًا.

ويوصى بشكل خاص بوجود هوائيات في مواضع مختلفة إذا كنت تريد أن تصل شبكة Wi-Fi إلى أكثر من طابق واحد، حيث يجب وضع أجهزة الراوتر التي تحتوي على ثلاثة هوائيات بزاوية معينة، وهي: «الأوسط مستقيما والجوانب بزاوية 45 درجة».

وفي حال كان الراوتر يحتوي على أربعة هوائيات، فالطريقة الصحيحة هي:«اثنتين مستقيمة واثنتين بزاوية 45 درجة في اتجاهين متعاكسين».

طرق التعامل مع أجهزة الراوتر في المنزل

ولا تنسَ أن تضع في اعتبارك أجهزتك عندما يتعلق الأمر بوضع هوائي موجه Wi-Fi، حيث يرسل الهوائي الرأسي موجة أفقية من الإشارة، ويقال أن هذا أكثر فائدة في منزل من طابق واحد.

كما أن الهوائي الأفقي يرسل إشارات تنتقل لأعلى، وهذا أكثر فائدة في المنازل متعددة الطوابق.

وفي إطار ذلك، قدم مهندس سابق في شركة Apple، نصيحة للمستخدمين، وهي: «ضع جهاز التوجيه الخاص بك باستخدام الاتجاه الموصى به – لا تضعه على جانبه إذا كان يحتوي على أقدام فقط في الوضع الأفقي».

كما قم بتوجيه الهوائيات بشكل مستقيم أو مسطح للخارج أو كليهما إذا كان لديك هوائيان على جهاز التوجيه، فيما يلزم ترتيب الهوائيات لتتناسب مع موضع الهوائي في أجهزتك الأكثر استخدامًا.