| الإعلامية رضوى حسن تروي ذكريات نتيجة الثانوية العامة: فقدان البصر زادني قوة

تمتلك مصر العديد من النماذج الناجحة التي استطاعت تحقيق إنجازات كبيرة في حياتها ورفع اسم مصر عاليا، كانت من بينهم الإعلامية رضوى حسن مقدمة برنامج السفيرة عزيزة، المذاع على قناة DMC، والتي حققت نجاحات عديدة وتم تكريمها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي في منتدى شباب العالم في عام 2018 ضمن النماذج الشبابية من مختلف أنحاء العالم، كواحدة من أصحاب الريادة من ذوي الهمم.

تحقيق حلم الطفولة 

حلمت «رضوى» وحققت أحلامها، أزالت بيديها كل عقبة أمامها فرضت عليها فرضا، لم ترتكن لعائق أو إعاقة، وقررت أن تحارب وتنتصر، عندما التحقت بكلية الإعلام التي كانت ترغب الالتحاق بها منذ طفولتها: «كلية الإعلام كانت بالنسبة ليا الحلم اللي طال انتظاره من سنوات كتير وكنت بحلم بيها من لما كنت في الابتدائي وجمعت المعلومات عنها لما كنت في الإعدادية لدرجة أني في الأول مكنتش حاطة بدائل غيرها إلا قبل النتيجة بـ4 أيام».

لحظات صعبة مع الثانوية العامة 

لحظات صعبة عاشتها الإعلامية رضوى في مرحلة الثانوية التي كانت بنظام العامين ولحظة ظهور النتيجة، إذ عندما كانت في الصف الثاني الثانوي هى التي أحضرت نتيجتها، واصفة تلك اللحظة من أصعب لحظات حياتها: «في تانية ثانوي أنا اللي جبت النتيجة بإيدي وكنت بجرب مع نفسي في الموقع وسبحان الله لقيت الموقع فتحت وكان لحظة صعبة كنت جايبة 202.5 من 205».

استكملت الإعلامية رضوى رحلة نجاحها مع الثانوية العامة، إذ حصلت في الصف الثالث على نسبة 98.2%، الأمر الذي جعل الفرحة والسعادة تنتشر في منزلها وتلتحق بكلية الإعلام التي تعد حلم العمر بالنسبة لها: «عمري ما أنسى أول يوم دخلت فيه كلية الإعلام كمية سعادة ماتتوصفش وأنا شايفة الحلم بتاعي اتحقق قدامي».

كان هناك بعض المواد الدراسية التي لم ترغبها «رضوى» أثناء دراستها ومنها مادة الجيولوجيا ومادة الرياضيات ولكنها كانت تحب المواد الأدبية مثل الفلسفة واللغة العربية والتاريخ، مشيرة إلى أنها كانت تعتمد بنسبة بسيطة على الكتب الخارجية والدروس الخصوصية من أجل اكتساب الكثير من المعلومات: «المدرسين كانوا بيشرحوا ليا معلومات زيادة عشان أزود الثقافة عندي وكانت ماما بتساعدني وبتقرأ ليا في الكتب الخارجية»، موجهة رسالة شكر لأهلها لمساعدتها في تلك المرحلة الصعبة.

المحطات التي عملت بها 

عملت رضوى في محطات مختلفة منها راديو 9090 منذ 2014 وانتقلت إلى العمل في قناة «دي إم سي» في بداية 2018 وفي نهاية نفس العام تم تكريمها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنتدى شباب العالم.

نصائح لطلاب الثانوية العامة 

وجهت رضوى عدة نصائح لطلاب الثانوية العامة، مشيرة إلى أن الثانوية العامة ليست نهاية الطريق ويجب عليهم اختيار مستقبلهم وعدم السماح لأحد بالتدخل في حياتهم: «بنصح الطلاب وبقولهم متخليش حد يختار لك مستقبلك واختار اللي يناسبك واسعى واجتهد لغاية لما تحقق اللي نفسك فيه».