| موعد ظهور القمر العملاق في السعودية.. ثاني أضخم قمر بالعام الحالي

يظهر القمر العملاق في السعودية، مساء اليوم، ولن يكون له أي تأثيرات على الأرض، سوى في ظاهرتي المد والجزر، وتعد أفضل الأماكن لمشاهدة الظواهر الفلكية، في السواحل والحقول والصحاري والبراري والجبال.

ويكتمل قمر محرم اليوم في السعودية، ليزين سمائها، إذ يعد ثاني أكبر قمر في العام الجاري، ويستمر طوال الليل، ويصل للحظة الاكتمال عند الساعة 09:31 مساءً بتوقيت مكة، على مسافة 357,528 كيلومتر، ولن يكون للقمر العملاق في السعودية، أي تأثير على الكرة الأرضية، باستثناء ظاهرتي المد والجزر، بحسب «العربية».

القمر العملاق في السعودية

تأثير القمر العملاق في السعودية ليس غريبًا، ففي كل شهر بيوم البدر المكتمل تنتظم الأرض والقمر والشمس وهذا يسبب المد والجزر، بشكل واسع المدى، فالمد العالي يرتفع على نحو استثنائي، ويحدث أخفض جزر بنفس يوم المد.

أفضل توقيت لمشاهدة الظواهر الفلكية

أوضح الدكتور أشرف تادرس رئيس قسم الفلك السابق، وأستاذ الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، عبر صفحته الشخصية على «فيسبوك»، أن أفضل الأماكن لمشاهدة الظواهر الفلكية، تكون في السواحل والحقول والصحاري والبراري والجبال، مؤكدا أنه ليس هناك علاقة بين حركة الأجرام السماوية ومصير الإنسان على الأرض: «هذا ليس من الفلك في شيء، بل من الأمور الزائفة المتعلقة بالغيبيات».

لا يوجد تأثير للظواهر الفلكية على سطح الأرض

مشاهدة الظواهر الفلكية شيء ممتع، ويحبها الهواة لمتابعتها وتصويرها، بشرط صفاء الجو وخلو السماء من السحب والغبار وبخار الماء، علمًا بأن الظواهر الليلية، ليس لها أي أضرار على صحة الإنسان أو نشاطه اليومي على الأرض، أما الظواهر النهارية المتعلقة بالشمس فقد تكون خطيرة على عين الإنسان، لأن النظر إلى الشمس بالعين المجردة عموما يضر العين كثيرًا.