الذكرى العاشرة للممر الصيني الباكستاني

احتفلت الصين وباكستان بالذكرى العاشرة لمبادرة الحزام والطريق التي اقترحتها الصين وأيضًا الذكرى العاشرة لإطلاق الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني (CPEC)، وهو مشروع رائد لمبادرة الحزام والطريق، وقال محللون إن الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني، الذي ساعد في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في باكستان، سيحقق مزيدا من الفوائد للسكان المحليين حيث يعمل البلدان على تعميق التعاون بينهما.

كما واصل الممثل الخاص للرئيس شي جين بينغ ونائب رئيس مجلس الدولة الصيني هي ليفنغ زيارته لباكستان، ووقعت الصين وباكستان ست اتفاقيات لتعزيز .وقال رئيس الوزراء الباكستانى شهباز شريف، خلال الاجتماع «ليس لدي شك في أننا ندخل المرحلة الثانية من الممر الاقتصادي الباكستاني. اليوم وقعنا بعض الوثائق المهمة التي من شأنها تعزيز تعاوننا الاقتصادي، وسنبدأ المرحلة الثانية في إطار نمط جديد».

وأقيمت سلسلة من الأحداث الاحتفالية في الأيام الأخيرة للاحتفال بالذكرى العاشرة لتأسيس الممر الاقتصادي. تم تزيين المبنى التاريخي للبلاد – نصب باكستان -بألوان العلمين الوطنيين الصيني والباكستاني للاحتفال بالذكرى السنوية.

حقق الممر نتائج مثمرة وقدم مساهمات كبيرة في الاقتصاد والاقتصاد. التنمية الاجتماعية في باكستان، وفقا لبيان من الموقع الإلكتروني للسفارة الصينية في باكستان.