البرتغاليون يسيطرون على روشن

بعد أن تعاقد الشباب مع المدرب الهولندي مارسيل كايزر، والأهلي مع المدرب الألماني ماثياس يايسله، اكتمل عقد مدربي أندية دوري روشن السعودي للمحترفين.

وفضل 17 ناديًا من أصل 18 ناديًا المدرسة الأوروبية بجنسياتها المختلفة، فيما تمسك ناد واحد بالمدرسة اللاتينية ممثلة في المدرسة البرازيلية.

وتعاقد 11 ناديًا مع مدربين جدد، منهم 4 عائدين للدوري السعودي، ومدربان بدلا نادييهما، فيما حافظت 7 أندية على مدربيها في الموسم الماضي، وغاب المدربان الوطني وكذلك العربي عن قائمة مدربي الدوري.

11 جديدا

تعاقد 11 ناديًا مع مدربين جدد استعدادًا للموسم المقبل، وهي أندية النصر، الهلال، الأهلي، الشباب، الفتح، الرائد، الاتفاق، الرياض، الطائي، الوحدة، أبها، وجميعهم من المدرسة الأوروبية.

برازيلي واحد

أبقت 7 أندية على مدربيها وهي: الاتحاد، التعاون، الخليج، الفيحاء، ضمك، الحزم والأخدود، منهم 6 مدربين أوربيين، ومدرب برازيلي واحد.

الجدد أوروبيون

التعاقدات الجديدة ضمت 3 مدربين من كرواتيا، ومدربان برتغاليان، ومدرب واحد من كل من بولندا، اليونان، ألمانيا، بلجيكا، إنجلترا، هولندا.

وتعاقد الرائد مع الكرواتي ايجور جوفيتشفتش، والطائي مع الكرواتي كريشمير ريزيتش، والفتح مع الكرواتي سلافن بيليتش، والهلال والنصر مع البرتغاليين خورخي خيسوس ولويس كاسترو على التوالي، والوحدة مع اليوناني جورجوس دونيس، والأهلي مع الألماني ماتياس يايسله، والرياض مع البلجيكي يانيك فيريرا، وأبها مع البولندي تشيسلاف ميشتيفيتش، والاتفاق مع الإنجليزي ستيفن جيرارد، والشباب مع الهولندي مارسيل كايزر.

تمسكوا بالمقاعد

المدربون الذين ظلوا في مناصبهم من الموسم الماضي أو الذي سبقه بينهم 6 أوروبيين، 4 مدربين من البرتغال، ومدرب روماني، وآخر صربي، فيما المدرب السابع لاتيني وتحديدا برازيلي، إذ حافظ الاتحاد على مدربه البرتغالي نونو سانتو، وهو ما فعله الخليج والحزم والأخدود مع مواطنيه بيدرو إيمانويل، فيليب غوفيا، جورجي مندوسا، وتمسك ضمك بالروماني كوزمين كونترا، والفيحاء بالصربي فوك رازوفيتش، فيما أبقى التعاون على مدربه البرازيلي ريكليس شاموسكا.

البرتغالي يكسب

كسب المدربون البرتغاليون الجولة كأكثر المدربين الذين سيقودون الأندية السعودية خلال الموسم المقبل، بواقع 6 مدربين، أي ما يعادل ثلث مدربي الدوري، يليهم المدربون الكرواتيون بـ3 مدربين، ومدرب لكل من: ألمانيا، هولندا، صربيا، بولندا، بلجيكا، إنجلترا، اليونان، رومانيا، البرازيل.

مكافأة الصعود

أبقى الحزم والأخدود على مدربيهما البرتغالي فيليب غوفيا ومواطنه جورجي مندوسا الذين أسهما في صعود الفريقين لدوري روشن للمحترفين كمكافأة لهما على ذلك.

مدربو دوري روشن حسب الجنسيات

البرتغال

6

كرواتيا

3

ألمانيا

1

إنجلترا

1

بلجيكا

1

هولندا

1

بولندا

1

صربيا

1

اليونان

1

البرازيل

1

مدربو أندية روشن

الاتحاد

نونو سانتو

برتغالي

مستمر

النصر

لويس كاسترو

برتغالي

جديد

الهلال

خورخي خيسوس

برتغالي

جديد عائد

الأهلي

ماتياس يايسله

ألماني

جديد

الشباب

مارسيل كايزر

هولندي

جديد

التعاون

بريكليس شاموسكا

برازيلي

مستمر

الاتفاق

ستيفن جيرارد

إنجليزي

جديد

الطائي

كريشمير ريزيتش

كرواتي

جديد عائد

الخليج

بيدرو ايمانويل

برتغالي

مستمر

ضمك

كوزمين كونترا

روماني

مستمر

الرائد

إيجور جوفيتشفتش

كرواتي

جديد

الوحدة

جورجوس دونيس

يوناني

جديد منتقل

الفتح

سلافن بيليتش

كرواتي

جديد عائد

أبها

تشيسلاف ميشتيفيتش

بولندي

جديد

الفيحاء

فوك رازوفيتش

صربي

مستمر

الرياض

يانيك فيريرا

بلجيكي

جديد عائد

الحزم

فيليب غوفيا

برتغالي

مستمر

الأخدود

جورجي مندوسا

برتغالي

مستمر