| 3 حيل لتجنب مشكلات تعطل التكييف المتكررة.. لو بتعاني منها جربها الآن

مشكلة تعطل التكييف، تكاد تكون الأكثر تكرارًا في الصيف، نتيجة لتشغيله بشكل مستمر لفترات طويلة، ما يسبب تلفه على المدى البعيد والحاجة إلى إصلاحه سريعًا، للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة هذه الأيام، لذا نستعرض 3 حيل غير تقليدية لعلاج مشكلة تعطل التكييف المستمرة.

حيل لتجنب تعطل التكييف

تتعدد الأسباب المتعلقة بتوقف التكييف بشكل مفاجئ عن العمل، بعضها يمكن إصلاحه بسهولة في المنزل، والبعض الآخر يتطلب الاستعانة بقني صيانة تبريد وتكييف لحل المشكلة، فقد يتطلب الأمر الحاجه إلى استبدال قطع الغيار الموجودة داخل الجهاز، أو تغيير وحدة التكييف كاملة، وأوضح موقع «HiTACHi» أبرز المشكلات المتكررة لجهاز التكييف، والحيل المستخدمة للتغلب عليها.

رائحة كريهة من المكيف

تصدر رائحة كريهة في بعض الأحيان من جهاز التكييف، ما يؤثر على الأداء الخاص به، وربما لا يعلم البعض أنها تشير إلى احتراق المكونات الكهربائية الموجودة داخل النظام، نتيجة لتسرب مادة ميثيل ميركابتان الخطيرة، وفي هذه الحالة يجب تنظيف مكيف الهواء جيدًا، بعد تشغيله لفترة طويلة، وفي حالة استمرار المشكلة وعدم حلها، يفضل الاتصال بفني للعمل على حل المشكلة سريعًا، قبل تلف الجهاز في حالة تركها.

فشل التحكم الكهربائي

تتأثر الأسلاك الكهربائية في كثير من الأحيان، بالعوامل المختلفة التي قد تؤدي إلى تلفها وانقطاعها، ما يؤثر بدوره على آلية عمل التكييف، ويمكن حل تلك المشكلة سريعا باستبدال الوصلات الكهربائية أو إصلاح القطع الموجود بها، وعند ملامسة الأسلاك، لذا وجب فصل الكهرباء نهائيًا، لتجنب التعرض للصعق الكهربائي.

عطل مروحة التكييف

تعمل مروحة التكييف على نقل الحرارة من الداخل إلى الخارج، وفي حالة تلفها لن يتم توزيع الحرارة بشكل مناسب وكفاءة عالية، ويمكن حل مشكلة مروحة التكييف في توصيل الأسلاك جيدًا أو إزالة الغلاف الخارجي وفحص المشكلة بصريًا، وفي حالة استمرار المشكلة وجب الإتصال بفني متخصص لفحص التكييف.