| كيف تقوي إشارة الواي فاي في المنزل بخطوات بسيطة وبدون تكلفة؟

يرتكب البعض عادات خاطئة، تعمل على تقليل كفاءة جهاز «الراوتر»، لذا يجب اتباع بعض النصائح، التي تجيب على سؤال كيف تقوي إشارة الواي فاي في المنزل بخطوات بسيطة وبدون تكلفة؟ ومن هذه الحلول إبعاد «الرواتر» عن الأجهزة الكهربائية، وتحديثه كل فترة من خلال الموقع الرسمي الخاص به.

من خلال عدة خطوات يمكن الإجابة عن سؤال،  كيف تقوي إشارة الواي فاي في المنزل بخطوات بسيطة وبدون تكلفة؟ أهمها اختيار مكان ملائم لوضع «الراوتر»، بحيث تصل الإشارة في كل مكان، ويعتقد البعض أن وضع «الرواتر» في الهواء، يساعد على زيادة شدة الإنترنت، وهو خطأ تمامًا لأن مصادر الهواء الشدديدة، تسبب فقدان الإشارة، موقع «how to geek» التكنولوجي.

كيف تقوي إشارة الواي فاي في المنزل بخطوات بسيطة وبدون تكلفة؟

تتوقف إشارة الواي فاي الجيدة، على المكان الذي يتم وضع «الراوتر» فيه، فلا يفضل وضعه في الغرف والساحات المغلقة، أوخزانة الملابس أو صندوق مغلق، أو حتى تثبيته بين قطعتين من الأثاث، لأن ذلك يؤثر على الشبكة بشكل عكسي.

إبعاد جهاز «الرواتر» عن الأجهزة الكهربائية

يحظر تمامًا وضع «الراوتر» بالقرب من أجهزة التكييفات أو الأجهزة الكهربائية، التي تعمل على استهلاك الطاقة بشكل كبير، مثل التلفاز والهواتف أو الأجهزة، لذا من الأفضل إبعاد «الراوتر» عنها، للتمتع بإشارة جيدة.

تحديث «الراوتر» كل فترة

وينصح بتحديث «الراوتر» كل فترة، وذلك من خلال الدخول على الموقع الرسمي، الذي يتوفر عليه التحديثات الأخيرة باستمرار، مع إصلاحات أمنية وبعض التعديلات لتطوير آداء «الراوتر» والحصول على سرعة أفضل في شبكة الواي فاي وذلك ردًا على كيف تقوي إشارة الواي فاي في المنزل بخطوات بسيطة وبدون تكلفة؟

خطوات تقوية إشارة «الواي فاي»

من أهم الخطوات التي تعمل على تقوية إشارة «الواي فاي»، هي تقليل الأجهزة المتصلة بالشبكة لمنع الحمل الزيادة، ويفضل وضع جهاز الراوتر في مكان عال، حتى يحقق أقصى فعالية لديه.