| 7 أصدقاء بساق واحدة وعكاز يحترفون كرة القدم: مفيش مستحيل 

«ساق واحدة وعكاز» وسيلتهم للعب كرة القدم باحترافية شديدة، تمكنهم من إحراز الأهداف واحدا تلو الآخر، ليحصدوا مراكز متقدمة في دوري أبطال إفريقيا، ويسعوا في بداية سبتمبر إلى المشاركة في بطولة غانا، فتتألف فرقة منتخب مصر من 6 أفراد إلى جانب حارس المرمى، جميعهم يعتمدون على الساق الواحد والعكاز لممارسة كرة القدم، لكونها من الألعاب المحببة لقلوبهم ويسعون للفوز في البطولة القادمة.

فيديو وراء تكوين الفريق الكروي

مشوار بدأ منذ 6 أعوام بالصدفة، حينما شاهدوا فيديو لأحد الأشخاص يمارس كرة القدم بساق واحدة، الأمر الذي دفعهم إلى المشاركة لتكوين فريق، ليروي عبد الله، ابن محافظة المنوفية كابتن الفريق مشاركته «شوفت الفيديو عند كابتن محمود عبده، وتواصلت معاه أني حابب أشارك ووقتها كان الموضوع لسه بيبتدي، وكان عدد الأشخاص 9 فقط، لحد ما وصل عدد الفرق كلها 160 لاعب، وتم تقسيمهم إلى 4 أندية المقاولون العرب، زاد، بيراميدز، الزمالك الذي أصبحت الكابتن الخاص به الآن»، بحسب حديثه لـ«».

حادث أليم كان السبب وراء إصابة كابتن الفريق، إلا أن الأمر لم يكن عائقا أمامه، بل دفعه إلى المواصلة، ليحصد لقب أفضل لاعب في أول دوري في مصر لذوي الساق الواحدة، ويستعد برفقة فريقه للمشاركة في البطولة الدولية، كفريق منتخب مصر من خلال التدريبات المختلفة داخل لمعسكرات «التمارين بكون بشكل يومي سواء صباحي أو مسائي، وحاليا في فترة إجازة وهنرجع بعد اسبوع المواصلة استعدادا للبطولة، وتشكلت لجنة فنية برئاسة محمد عادل حسني لإدارة اللعبة».

مدرب أجنبي

يحتاج الفريق دوما إلى مدرب لإعداده جيدا للبطولات الدولية، ذو خبرة جيدة في اللعبة وقواعدها الأساسية «كان ناقصنا مدرب أجنبي يكون عنده خبرة في اللعبة مثل مستر إيفران مدربنا التركي الحالي واللجنة الفنية لم تتأخر في هذا الطلب».

تتطلب اللعبة مهارة ولياقة بدنية دون النظر إلى العمر، فمن يمتلك الأمرين قادر على اللعب بشكل جيد، فتتراوح أعمار الفريق ما بين الـ17 وحتى الـ38 عاما وفقا لكابتن الفريق.

أمنية طال انتظارها

حقق الفريق نجاحا لافتا للأنظار، بعد حصول معظم أعضائه على لقب أفضل حارس، وافضل لاعب، الأمر الذي جعلهم يأملون في تحقيق أمنية طال انتظارها بالنسبة لهم «نفسنا المباريات بتاعتنا تتذاع، لأنها لعبة ممتعة ده هيفرق معانا جدا، ومفيش أي صعوبات ف اللعب طول ما إحنا محافظين على اللياقة والتدريب».