| صياد يعثر على قرط ذهبي مفقود في البحر منذ 23 عاما.. صدفة السبب

صدفة قادت صيادا هولنديا للعثور على قرط ذهبي، بعد فقدانه منذ 23 عامًا، وأعاده إلى صاحبه الذي يعمل صيادا أيضا، بعد ما كاد يفقد الأمل في العثور عليه، بعد مرور أعوام طويلة على فقدانه، وكان القرط مميزًا إلى حد كبير لنقشه «WR70» رقم واسم السفينة عليه وقد اشتراه منذ عام 1985.

حكاية القرط الذهبي

 منذ 23 عاما فقد صياد يدعى «هينك كويبر» قرطًا ذهبيًا دون عليه اسم السفينة الخاصة بها، وقد فقده حينما كان يصطاد وحيدًا سنة 2000، ففقد الأمل من وقتها إلا إنه فوجئ بعد هذه المدة، بإعادته له من قبل أحد الصيادين، بعدما فشلت جميع محاولاته في العثور عليه «بحثت عنها في جميع الأماكن في السفينة والمنزل، لكن بعد سقوطها في البحر لم أتوقع إيجادها بعد، لأن الأمر شبه مستحيل، إذا سقطت في البحر فيستحيل العثور عليه مرة أخرى، وفقًا لصاحب القرط الذهبي بحسب حديثه لـ«روسيا اليوم».

وعثر على القرط الذهبي بعد 23 عامًا من اختفائه صياد يدعى بـ«نوان شرويفرز»، إذ رأى شيئا يلمع أمام عينيه، وبتدقيق النظر وجد أنه قرط ذهبي، وبحث عن صاحبه من خلال رقم السفينة المدون عليه، ونشر صورة له على «فيسبوك» ليعرف عليه صاحبه، فكانت الحروف بارزة للخارج لتظهر من خلالها اسم السفينة، «كان حرفا WR والرقم 7 ظاهرين».

كان الأمر مؤثرًا لـ«كويبر» لحظة عثوره على القرط الذهبي، لأنه ذو أهمية كبيرة بالنسبة له، ويحمل العديد من الذكريات، التي تذكرها بمجرد ملامسته للقرط الذهبي الذي اشتراه عام 1985.

عائلة كندية تعثر على خاتم مفقود منذ 25 عامًا

 في واقعة شبيهة عثرت إحدى العائلات الكندية، عام 2021 على خاتم مفقود منذ 25 عامًا، بمقاطعة ألبرتا، في مكان لا يتوقعه أحد بالمنزل، فقد تم العثور عليه بعد تسريب إحدى أنابيب المياه بالمنزل، وأثناء فحص سبب التسريب، انفجرت أحد الأنابيب، ثم نظر روب بابي، أحد أفراد العائلة، إلى الأنبوب وفوجئ بالخاتم.