| 3 تخصصات تتيح فرص عمل جيدة لا توفرها كليات القمة.. اعرفها

بعد الإعلان عن تنسيق المرحلة الأولى، يعتقد البعض أن الوظائف يمكن الحصول عليها، من كليات القمة فقط كما يشاع عنها، مثل كليات الطب والصيدلة والهندسة، إلا أن هناك كليات لا يعرفها الكثيرون، توفر فرص عمل لأصحابها، من خلال تأهيل الكوادر البشرية إلى سوق العمل.

تعد كلیة علوم ذوي الاحتیاجات الخاصة من أهم الكليات في الوقت الحالي، لأنها تعمل تهيئة الكوادر البشرية لسوق العمل، فيما يخص مجالات ذوي الاحتیاجات الخاصة بتخصصاتھا المختلفة، والمساھمة في تقدیم الخدمات التوجیھیة والإرشادیة لذوي الاحتیاجات الخاصة وأسرھم، بحسب الموقع الرسمي لكلية علوم ذوي الاحتیاجات الخاصة جامعة بني سويف.

كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة

توفر كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة وظائف عديدة لخريجيها، لأنها تساعد في حل مشكلات هذه الفئات، من خلال دمجھم في المجتمع، وإجراء البحوث العلمیة المتقدمة في مجال الوقایة والتشخیص والعلاج لذوي الاحتیاجات الخاصة.

كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة

تعد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة واحدة من الكليات، التي لا يعرف عنها البعض، على الرغم من أهميتها في الوقت الحالي، ويدرس فيها الطلبة لمدة 4 سنوات، وتتيح الحصول على دبلوم تقني أعلى من المتوسط ​​في أول عامين دراسة، ثم الخروج مباشرة إلى سوق العمل، كما يمكن الحصول على درجة البكالوريوس التقنية المهنية، بحسب الموقع الرسمي لكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة لجامعة القاهرة.

كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء

أصبحت كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، واحدة من أفضل الكليات المرحلة التي يمكن الالتحاق بها، وتؤهل الكوادر البشرية لسوق العمل، وتساعدهم في معرفة الخطوات، من أجل بناء مستقبل جيد، وتضم 3 أقسام، «الملاحة الفضائية، وعلوم الفضاء، واتصالات الفضاء» بحسب الموقع الرسمي لكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء جامعة بني سويف.