| مخاطر اللب السوري بعد إصابة سيدة بمرض نادر بسببه.. «احذر الإفراط في تناوله»

في وقت السهرات ومشاهدة التلفاز عادة ما يستمتع البعض بتناول «اللب السوري»، بعد شرائه من المقلة كتسالي في وقت الفراغ، ومع مرور الوقت يجدون أنفسهم يتناولون منه كمية كبيرة دون أن يشعروا، تماما كما حدث مع سيدة من ولاية كونيتيكت بأمريكا، ما تسبب لها بقرحة ضخمة في المستقيم، وهو مرض نادر يحدث لدى شخص واحد فقط من بين كل 20 ألف شخص، أفقدتها 20 كيلو من وزنها بشهر واحد نتيجة عدم تمكنها من تناول الطعام بشكل طبيعي.

أضرار اللب السوري

تلك الواقعة دقت ناقوس الخطر حول اللب السوي، وكانت بمثابة إنذار من الإفراط في تناوله بشكل كبير، وجعلت الكثيرين يطرحون تساؤلا حول أضرار اللب السوري على صحة الفرد، والآثار الجانبية لتناوله بكميات وفيرة.   

وتعليقا على هذا الشان، قال الدكتور حسني سلامة أستاذ المناعة والجهاز الهضمي، إن من أضرار اللب السوري زيادة فرص إصابة الشخص بمرض ارتفاع ضغط الدم، ما يؤدي إلى التأثير على أوعيته الدموية وصحة قلبه كما يمكن أن يعرضه إلى الجلطات والأزمات القلبية.

وأضاف سلامة لـ«»، أن الإكثار من تناول اللب السوري يزيد من مخاطر إصابة الشخص بديدان المعدة، علاوة على تسببه في هشاشة العظام ووجود التهاب حاد في المفاصل.

مخاطر الإفراط في تناول اللب السوري

وأشار أستاذ الجهاز الهضمي إلى أن تناول كميات كبيرة من اللب السوري يصيب الشخص بالسمنة، نظرا لاحتوائه على نسب عالية من الدهون المشبعة، من شأنها زيادة نسبة الكوليسترول في دم الإنسان. 

وتابع أن اللب السوري، قد يسبب الإفراط في أكله تلف الكبد والكلى، وتعريض الأطفال للنزلات المعوية.