كأس الملك يكشف حال ملاعب المدينة المنورة

أحبط قرار لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم الجماهير الرياضية في المدينة المنورة، حيث قررت نقل مباراة أحد والنصر، ضمن منافسات دور الـ32 لكأس خادم الحرمين الشريفين، إلى جدة، لعدم جاهزية ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية لاستقبال المواجهة، في حين لا يحتمل ملعب نادي أحد أعداد الجماهير الغفيرة المتوقع حضورها، بالإضافة إلى أن أرضية الملعب صناعية.

وقد أعلنت لجنة المسابقات مواعيد مباريات دور الـ32 لكأس خادم الحرمين الشريفين، وتم تحديد إستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة أرضا بديلة، بعد أن أعلنت في أثناء القرعة استضافة أحد المواجهة في المدينة المنورة.

عدم جهوزية

أدى عدم جهوزية ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية في المدينة المنورة، وعدم توافر الشروط في ملعب نادي أحد، إلى نقل المباراة إلى جدة.

وقد تسبب القرار في إحباط الجماهير الرياضية بالمدينة العاشقة كرة القدم، والتي كانت تتطلع إلى خوض أي من أندية دوري روشن السعودي للمحترفين مباراة في المدينة بعد غياب لسنوات عقب هبوط أحد والأنصار إلى الدرجة الأولى والثانية، مؤكدة أنه كان بالإمكان تحسين الملعب، وإجراء صيانة له قبل بداية الموسم بوقت كاف، لاستقبال المباريات الجماهيرية، خصوصا بعد أن كشفت إقامة مواجهة الأهلي وأحد في الموسم الماضي ضمن منافسات دوري Yelo لأندية الدرجة الأولى عدم قدرة ملعب أحد على استيعاب الجماهير الغفيرة، وسوء أرضية الملعب.

سعة قليلة

أوضح رئيس أحد السابق، سعود الحربي، أن لجنة المسابقات قررت نقل المباراة، لعدم جاهزية ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز، وكذلك لعدم استيعاب ملعب نادي أحد الجماهير الغفيرة، بالإضافة إلى أرضية الملعب الصناعية.

ويتسع ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز لقرابة 17 ألف متفرج، بينما يتسع ملعب نادي أحد لقرابة 5 آلاف مشجع.

لجنة المسابقات تحدد جدة مكانا لاستضافة المباراة

عدم جهوزية ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز للمواجهة

سعة ملعب أحد وأرضيته أديتا إلى نقل الموقعة

نقل اللقاء أحبط عشاق كرة القدم في المدينة المنورة