| من هو تامينو حفيد محرم فؤاد؟.. تصدر اسمه حديث التواصل الاجتماعي

«المغني العالمي تامينو حفيد المطرب المصري محرم فؤاد».. بهذه الجملة تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة الحفيد الأشهر للمطرب الراحل محرم فؤاد خلال الساعات الماضية، فهو نجل طارق محرم فؤاد ويُدعى «أمير» وشهرته «تامينو»، أبيض البشرة وتميل ملامحه إلى أهل الشام، فيما تركزت أصوله المصرية التي ورثها عن والده طارق محرم فؤاد في حنجرته وأصابعه.

أمير محرم فؤاد أو «تامينو»، لم يكن معروفًا بين الكثيرين كونه ولد في مدينة أنتويرب البلجيكية لأب مصري «طارق محرم فؤاد» وأم بلجيكية، ولديه أصول لبنانية أيضًا، لذا كانت المنشورات التي تتداول نسبه إلى محرم فؤاد مفاجأة للبعض، إذ بدأ «أمير» مشواره الفني وهو في الـ17 من عمره، عندما التحق في معهد أمستردام الملكي المتخصص في الموسيقى.

من هو «تامينو» حفيد محرم فؤاد؟

وبحسب حديث سابق لأمير محرم فؤاد مع مجلة Vice، فإنّ «تامينو» يبلغ من العمر حوالي 27 عامًا، أمضى طفولته ما بين مصر وبلجيكا، وبدأ مسيرته الغنائية عام 2016، فيما توسعت شهرته عام 2017 عندما فاز في مسابقة المواهب الموسيقية الصاعدة ببروكسل.

والسر في لقب «تامينو» هو والدته التي أعطته له بالإضافة إلى اسمه العربي، الذي اختاره حفيد المطرب الراحل ليكون اسم ألبومه الأول، يقول: «سميت الألبوم أمير لأن اللغة العربية تعني لي الكثير، وأمير باللغة العربية تعني الأمير الذي لم يختر أن يكون أميرًا وأنا أشعر بالشيء ذاته تجاه الموسيقى».

لم يتسنى لـ«تامينو» أن يعيش مع جده محرم فؤاد كثيرًا، إذ رحل عن عالمنا عام 2002، وكان الحفيد يبلغ من العمر عينها خمسة سنوات، وفق حديث سابق لـ«تامينو»: «كنت صغير جدًا عندما رحل جدي فأنا لا أتذكره جيدًا ولكنه يعني لي الكثير، ودائمًا ما أستمع إلى أغانيه واتطلع إليه كموسيقي وكرجل».

ويحتفظ الشاب العشريني بجيتار جده محرم فؤاد حتى الآن ويعزف عليه في بعض الحفلات على سبيل التفاؤل والاعتزاز أيضًا بأصوله، إذ يمزج «تامينو» بين نشأته الغربية في بلجيكا وأصوله العربية، واختار أن تكون أغانيه باللغة الإنجليزية وليس الفرنسية أوالألمانية ولا حتى العربية، ما يمنحه صوتا متفردًا.

تامينو أحيا أول حفلاته بمصر عام 2019

وعام 2018 قدم «تامينو» حفلًا موسيقيًا في لندن، وكان قد جاب أوروبا كثيرًا لتقديم عروضه، وفي العام التالي 2019 أحيا حفله الأول في مصر والتي اعتبرها تجربة مختلفة له بعدما كانت تمثل له هذه الخطوة بعض الخوف: «كنت دائمًا أتريث بشأن قرار الغناء في مصر نظرًا للهيبة من الغناء على أرض الأجداد».

وبخلاف مشواره الغنائي، فقد عمل أمير محرم فؤاد في عالم الموضة وأجرى عرضًا للأزياء مع جيزيل بوندشين خلال أسبوع الموضة في باريس، ويتولى شقيقه «رامي» مهمة إخراج أغانيه المصورة وجلسات التصوير الخاصة به: «رامي يعلم تمامًا ماهيتي كفنان، ويمكنني أن أخبره ما لا يعجبني أيضًا».