| في ذكرى وفاته.. حكاية وصية تركها محفوظ عبد الرحمن لزوجته سميرة عبد العزيز

تنوعت كتاباته فى مجالات القصة القصيرة والنقد الأدبي والمقالة، كما كتب للمسرح والإذاعة والتليفزيون والسينما، استطاع أن يخطف قلوب الجمهور، إنه الراحل الكاتب الكبير محفوظ عبدالرحمن، الذي تحل اليوم الذكرى السادسة لوفاته.

رحلة طويلة خاضها الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن في كتاباته بمجالات القصة القصيرة والنقد الأدبي، لعل أبرزها مسلسل «بوابة الحلواني»، الذي يعد العمل الأكثر دقة، لإذ يؤرخ لعهد الخديو إسماعيل، بما له وما عليه، وقدم أول مسلسل تليفزيوني «العودة إلى المنفى»، المأخوذ عن قصة أبو المعاطي أبو النجا عام 1971، كتب القصة القصيرة والنقد الأدبي والمقالة، في عدة إصدارات منها: «الآداب، الثقافة ية، والهدف والمساء، الكاتب، والرسالة الجديدة».

علاقة الكاتب محفوظ عبد الرحمن بزوجته

علاقة طويلة جمعت الكاتب الراحل محفوظ عبد الرحمن بزوجته الفنانة الكبيرة سميرة عبدالعزيز، إذ جمعتهما قصة حب كبيرة، استمرت مدة تزيد عن 35 عامًا، حتى أمست إحدى أشهر حكايات الزواج في الوسط الفني.

الوصية التي تركها الكاتب محفوظ عبد الرحمن 

ترك الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن قبل وفاته وصية لزوجته الفنانة سميرة عبد العزيز التي تحدثت عنها  في  إحدى اللقاءات التلفزيونية: «وهو تعبان في الأيام الأخيرة، قالي أوعى تقعدي من غير شغل يا سميرة، اشتغلي لغاية لما روحك تطلع، زي ما أنا بكتب لغاية لما روحي تطلع، وقالي الشغل ده عبادة، متسيبهوش لأي سبب من الأسباب»، وبالفعل عملت الفنانة الكبيرة بهذ الوصية.

أعمال قدمها الكاتب محفوظ عبد الرحمن 

كتب الراحل محفوظ عبد الرحمن للمسرح والإذاعة والتليفزيون والسينما، ومن أشهر ما كتب فيلم «حليم» عام 2005، من إخراج شريف عرفه، و«ناصر56» عام 1996، و«القادسية»، كما أنه كتب للتليفزيون «أم كلثوم» و«بوابة الحلواني» و«سليمان الحلبي» و«عنترة» و«ليلة سقوط غرناطة».