| تحديث جديد من واتساب يوفر 3 ميزات خاصة بالرسائل.. «لتسهيل الدردشة»

دائمًا ما يحرص تطبيق المراسلة الفورية واتساب على إدخال العديد من التحديثات والتغييرات من أجل توفير تجربة مميزة للمستخدم، فعلى مدار الأيام القليلة الماضية شهد التطبيق تحديثات حيوية منها تحسينات تصميم المكالمات لتعزيز الأمان وإمكانية إرسال الصور بأعلى جودة.

وبحسب تقرير لـ«WaBetaInfo»، يستعد تطبيق واتساب لطرح تحديث جديد يسعى لتطوير أدوات تنسيق نصية جديدة لتحسين تجربة المستخدم وقدرات المراسلة، إذ كشف التقرير عن هذه التحسينات في أحدث إصدار تجريبي لتطبيق WhatsApp Desktop.

وتتمثل الميزات الجديدة في تطبيق واتساب في الآتي:

تبسيط قراءة رموز البرمجة مع Code Block

وبحسب التقرير تتمثل أحد هذه التحسينات الثلاثة في ميزة «Code Block»، والتي تساعد على مشاركة وفهم أكواد البرمجة بشكل كبير من خلال تبسيط عرضها وقراءتها على منصة المراسلة، هذه الميزة تأتي بفائدة خاصة لمطوري البرمجيات والمبرمجين الذين يشاركون أكوادهم وتعليماتهم مع آخرين.

ومن خلال هذه الميزة يمكنهم التخلص من المشكلة الشائعة المتمثلة في عرض مقتطفات التعليمات البرمجية بطريقة مربكة، مما يعزز الجودة الإجمالية للمناقشات الفنية.

ميزة الاقتباس مع «Quote»

هذه الأداة تساعد المستخدمين في الرجوع إلى رسائل أو ردود معينة في الدردشة، وتسهيل الاقتباس من جزء معين من النص، وهي تختلف عن ميزة الاقتباس الحالية، لأنّها تسمح للمستخدمين بتحديد جزء أو مسار معين من النص.

إنشاء قوائم متقنة باستخدام «List»

أما الميزة الثالثة من واتساب تسمح للمستخدم بإنشاء قوائم مرتبة ومنظمة للعناصر من خلال «List»، ما يساعد في تنظيم مهامك أو قوائم التسوق بطريقة عملية وسلسة.

وهي الميزات الجديدة لتنسيق النص تتوافر حاليًا لبعض مستخدمي التطبيق WhatsApp Desktop Beta، ومن المتوقع أن تتوافر قريبًا لمستخدمي تطبيقات iOS وAndroid في تحديث مستقبلي.