| رابط سريع للحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية بعد ظهورها.. «متضيعش وقت»

أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، عبر الموقع الرسمي، ويمكن للطلاب الحصول على النتيجة ومعرفة الكليات أو المعاهد التي تم ترشيحها لطلاب الثانوية العامة المرحلة الثانية، ويبلغ عددهم 300 ألف طالب وطالبة بالشعب الثلاث، علمي علوم ورياضة وأدبي.

رابط سريع للحصول على نتيجة تنسيق الثانوية العامة

وتستعرض «» رابطا سريعا للحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة، وذلك بالدخول عليه من هنـــــــــــــا، وكتابة رقم الجلوس والرقم السري، والدخول، لتظهر النتيجة على الفور، وبطاقة الترشيح، التي يقوم الطالب بطباعتها مباشرة لتقديمها إلى الكلية التي تم قبوله بها.

وأغلق الموقع الإلكتروني للتنسيق باب التسجيل مساء أمس الأحد، وكشفت المؤشرات الأولية لنتيجة تنسيق المرحلة الثانية، والمجموع التكراري، وشرائح المجاميع، ونسب الإقبال، إلى ارتفاع في الحد الأدنى لكليات التمريض والإعلان والمعاهد الفنية الصحية ومعاهد التمريض أيضًا، وذلك لطلاب الشعب العلمية.

موعد فتح مرحلة تقليل الاغتراب والتحويلات والشروط

وأعلنت وزارة التعليم العالي أيضًا، عن فتح مرحلة تقليل الاغتراب والتحويلات لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، يوم الخميس 24 من أغسطس الجاري، وحتى الاثنين 28 من الشهر نفسه، وأعلن المجلس الأعلى للجامعات الشروط، كالآتي:

– التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.

– التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

– الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

– التحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط..

– لا توجد تحويلات ورقية.

– التحويل يكون لمرة واحدة فقط..

– استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها، مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة

كما ينتظر طلاب المرحلة الثالثة فتح باب التنسيق، وبحسب مصادر بوزارة التعليم العالي أكدت لـ«»، أن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2023 سيبدأ بعد الانتهاء من مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية.