| معلومات عن فاكهة البمبر العراقي.. سعر الكيلو 300 جنيه

يعد البمبر العراقي أحد أنواع الفواكه الاستوائية، التي دخلت مصر مؤخرًا، ويزداد الإقبال عليها، بسبب تمازج طعمها بين البطاطا والعنب، كما أن شجر هذه الثمار لا يصاب بأية أمراض فطرية أو حشرية ويصل سعر الكيلو إلى 300 جنيه.

البمبر العراقي أحد الفواكه الاستوائية، التي دخلت مصر مؤخرًا، إذ استورده التجار من موطنه الأصلي بالعراق، منذ 7 سنوات، لتبدأ زراعه في الأراضي والمشاتل المصرية، ليتأخر طرحه في البداية، لاختلاف طبيعة المناخ في الدولتين، بحسب حديث المهندس محمد أحمد، لـ«»: «إحنا كل فترة بنستورد، ثمار من الفواكه الاستوائية، ومنها البمبر العراقي، اللي استوردناه من 7 سنين».

دورات طرح ثمار البمبر العراقي

تختلف طبيعة زراعة الفواكه الاستوائية بحسب المناخ، لذا فإن البمبر العراقي طرح ثماره في مصر، لأول مرة بعد 5 سنوات من الزراعة، حتى استطاع التكيف مع الظروف المناخية، وبعدها طرح في دوراته العادية كل عام: «في الأول زرعت بذرتين وطرحوا بعد 5 سنين، لحد لما اتاقلموا على المناخ المصري، لكن البذرة اللي طلعت، لما زرعناها تاني طرحت بعد سنة».

صفات ثمار البمبر العراقي

يحتوي البمبر العراقي على كولاجين نباتي طبيعي، وحجم ثماره في نفس حجم المشمش أو البرقوق، ويتميز باللون الأصفر من الخارج، وحجم البذرة الداخلية في نفس حجم حبة اللب الأبيض، ويحتاج إلى مناخ صحراوي، تتعدد فوائد البمبر العراقي، فهو مذيب للبلغم، ويعمل على حل مشاكل المعدة والمفاصل.

لا يصاب شجر البمبر العراقي بالأمراض

لا يصاب شجر البمبر العراقي بأية أمراض فطرية أو حشرية، وطعم الثمرة مزيج بين العنب والبطاطا، وسعر الكيلو يصل إلى 300 جنيه: «البمبر العراقي لما نيجي ناكله، بنحس بكذا طعم، الكولاجين اللي فيه طعمه زي البطاطا، أما اللحم فيه طعم العنب ومسكر شوية».