| لو معاك 100 ألف جنيه.. 5 نصائح للاستثمار في الذهب بوقت قصير

يعد الاستثمار في الذهب، أحد أهم الطرق التي يمكن من خلالها، تحقيق أرباح مادية كبيرة، في وقت قصير، إلا أن هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها، منها شراء عدد كبير من الجرامات لا يقل عن 50 جرامًا.

في هذا الصدد، أوضح نادي نجيب رئيس شعبة الذهب، أن الذهب أحد أهم الطرق، التي يمكن الاستثمار من خلالها، ويشترط أن يكون المبلغ المالي كبيرًا، حتى يمكن تحقيق أرباح، فهناك مفهوم خاطئ، أنه يمكن الاستثمار بأي مبلغ مهما كان، قائلًا: «لازم يكون المبلغ كبير، عشان يكون في عدد جرامات، ونحقق ربح مادي».

نصائح عند الاستثمار في الذهب

لا يمكن الاستثمار في الذهب بـ5 أو 10 آلاف جنيه، لأن المبلغ يعتبر ضعيفًا جدًا، حتى إن كان هناك ارتفاع في سعر جرام الذهب، فسيكون الربح قليل جدًا لا يتخطى 200 جنيه: «طالما قررنا نستثمر فلوسنا، يبقى لازم نحقق أرباح، عشان نعرف نستمر».  

على الرغم من التحركات السريعة في الذهب، إلا أن هناك بعض النصائح، التي يجب إتباعها، لنجاح الاستثمار، كما أوضحها «نجيب»، وتتلخص في الآتي:

5 نصائح للاستثمار في الذهب

بدء الاستثمار بمبلغ مالي لا يقل عن 100 ألف جنيه.

شراء عدد كبير من الجرامات لا يقل عن 50 جرامًا.

متابعة أسعار صعود وهبوط الذهب باستمرار، حتى يتمكن الشخص من تحقيق أعلى ربح وفائدة.

انتظار الوقت المناسب لشراء الجرامات، عندما يكون سعر الذهب منخفض، والبيع عند ارتفاع أسعاره.

شراء جرامات من الذهب بنصف المبلغ فقط: «نشتري دهب بنص المبلغ، والنص التاني يفضل نقدي، لو الدهب نزل نشتري تاني، وبعدين يتحط الغالي على الرخيص، ويعمل متوسط، وهكذا لحد لما نحق ربح».