| وجوه أخرى لصاحبة فيديو الرقص النوبي.. عضو اتحاد الطلاب وشاركت في يوم الشهيد

على نغمات نوبية، استطاعت طالبة بقسم الفلسفة بكلية الآداب جامعة القاهرة، أن تخطف قلوب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار مقطع فيديو لها وهي تصعد على مسرح الكلية لاستلام درع التخرج.

أرادت الطالبة شادن مصطفى أن تحتفل بعاداتها النوبية وتبرز الطقوس التي تتميز بها في حفل التخرج، وهو ما جعلها تختار الأغنية النوبية وتحتفل عبرها: «إحنا كل واحد في الكلية اختار أغنية معينة يرقص عليها، وأنا أخترت أغنية نوبية، عشان كنت حابة أبين عاداتي»، بحسب حديثها لـ«».

طالبة فيديو التخرج بالرقص النوبي 

لم تتوقع طالبة كلية الآداب أن ينتشر مقطع الفيديو الخاص بحفل التخرج على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ سيطرت عليها حالة من الدهشة عندما وجدت تفاعل عدد كبير معها، ونال الفيديو إعجاب الجميع: «مكنتش أعرف إن الفيديو هيتنشر، وهو مجرد احتفال بيني وبين أصحابي، وفجأة أنا وماشية في الطريق لقيت الناس بتكلمني، والحقي إنتي طالعة تريند، واتخضيت، ومش عارفة إزاي ده حصل!!».

لم تكن «شادن» الطالبة الوحيدة التي تحتفل بعاداتها وطقوسها في حفل تخرجها، فهناك طالبة فلسطينية بالكلية احتفلت على طريقتها، وأيضا احتفلت طالبة بخطوبتها أثناء الاحتفال: «أنا مستغربة من اللي حصل، عشان زمايلي احتفلوا بطريقتهم الخاصة، والحمد لله عجبت الناس»، مضيفة أنها من مواليد القاهرة ولكنها تذهب وأسرتها إلى أسوان في الأعياد والمناسبات: «إحنا التعاملات في البيت بيكون أغلبها نوبي، وحتى والدي وجدتي بيتلكموا نوبي، والأفراح بتاعتنا بنحتفل بيها بالطريقة النوبية».

الوجه الأخر من طالبة فيديو الرقص النوبي 

«شادن» من الطلاب المعروفين بالكلية، فهى أمين لجنة الأسر العليا باتحاد طلاب جامعة القاهرة، كما أنها شاركت في تنظيم العديد من الاحتفالات ية، منها احتفالية «يوم الشهيد» و«قادرون باختلاف» وأيضا احتفالية «نصر أكتوبر».