| «محمد» يبتكر «موتوسيكل» حمولته 7 ركاب.. سرعته متزيدش عن 65 كيلومترا

حمولة الدراجة النارية عادة ما تتراوح بين فردين إلى 3 أفراد على الأكثر، إلا أنّ أسطى سروجي يُدعى محمد عرفات أجرى تعديلًا على «موتوسيكل دايون 2» لتصبح حمولته 7 أفراد، إلا أنّ سرعته على الطريق لا تتعدَّ الـ65 كيلومترا.

أطول موتوسيكل في مصر

الأسطى سروجي محمد عرفات، صاحب الـ33 عامًا، الذي يعمل في هذه المهنة منذ كان عمره 20 عامًا، ابتكر فكرة الموتوسيكل الـ7 ركاب، وأطلق عليه «أطول موتوسيكل في مصر»، من خلال بعض التعديلات على إحدى الدراجات النارية التي استغرقت حوالي يومين إلى ثلاثة أيام.

الشاب الثلاثيني يروي لـ«»، أنّه خطرت بباله فكرة تحويل الدراجة النارية التي تتسع لفردين فقط، لتكون وسيلة مواصلات سهلة تسع 7 أفراد على مقعد واحد، إذ اشترى «محمد» الدراجة النارية بسعر 15 ألف جنيه، وأجرى عليها بعض التعديلات بلغت تكلفتها حوالي 5 آلاف جنيه، وتمثلت في آلة جرّ ومساعدين جرى إضافتها في منتصف الدراجة النارية لزيادة عامل الأمان.

وعلى الرغم من التعديل الذي أجراه «محمد» على الموتوسيكل، إلا أنّه غير مسموح له بتجاوز سرعته الـ65 كيلومترا حفاظًا على أرواح الركاب، يقول الشاب الثلاثيني: «لازم يكون ليه سرعة معينة ويمشي على 60 أو 65 كيلو لأن المكنة ماتورها متغيرش». 

«محمد» يستعد لتحويل «توك توك» إلى «تريلا»

الدراجة النارية المُعدلة ابتكرها الأسطى الثلاثيني للاستخدام الشخصي، إلا أنّه منذ خرجت هذه الدراجة إلى النور، تلقى عروضًا كثيرة للبيع: «ناس كتير بعتتلي أنهم عايزين يشتروها لكن أنا بستخدمها استخدام شخصي، ولو بيعتها هيكون سعرها حوالي 25 ألف جنيه».

ولم يقف الحد عند مجرد التعديل على الدراجة النارية، بل يستعد «عرفات» للتعديل على «التوك توك» ليصبح «تريلا»: «بعد ما فكرة الموتوسيكل نجحت، أنا شغال حاليًا على توك توك هخليه تريلا هيبقى طولها 5 متر بس على شكل توك توك».