| «أيادي مصر» سوق إلكترونية للمنتجات التراثية.. يا أهلاً بالمبدعين

منصة «أيادي مصر» سوق إلكترونية مفتوحة أمام أصحاب الأنامل المُبدعة، يصنعون الجمال من الجلود والأخشاب والقماش، فى صنع منتجات مصرية 100% بشكل يجذب الزبائن المصريين والسياح، ويوفر التسوق الإلكترونى الذى أصبح الأكثر انتشاراً لسهولته على البائع والزبون.

تخصصت منى جمال عبدالفتاح، عارضة فى «أيادي مصر»، فى الشغل اليدوى للشنط المصنوعة من القماش، بداية من الباترون الخاص بالمنتج على حسب رغبة الزبون حتى وصوله للمرحلة النهائية والبيع، فوفرت لها المنصة التسويق المناسب فى جميع أنحاء الجمهورية، وخارجها أيضاً، من خلال عرض جميع المنتجات الخاصة بالمبادرة المصنوعة بأياد مصرية على المنصة الإلكترونية.

ولا يقتصر الأمر على المنتجات التى يمكن ارتداؤها، لكن هناك مساحة مميزة للفن التشكيلى، وعرضت نجلاء طلعت حسن، فنانة تشكيلية، لوحاتها الفنية وأصبح لها زبائن متنوعون من خارج المنصورة، حيث إقامتها، والفرصة نفسها شجعت الفنان التشكيلى محمد حسن، على عرض جميع لوحاته وشجعته أكثر على الرسم، وتنفيذ لوحات متنوعة ترضى جميع الأذواق، وجميعها بأسعار تنافسية جداً، خاصة أن جميع اللوحات شغل يدوى وتحتاج إلى الوقت والمجهود حتى تظهر بأفضل شكل.

وعلى الرغم من عمل أشرف العسال فى صناعة المنتجات الخشبية يدوياً منذ 22 عاماً، إلا أنه لم يجد سهولة من قبل فى التسويق مثلما وفرت له المنصة، التى تتبع وزارة التنمية المحلية، إذ وفرت له «تسويقاً مناسباً وبأسعار تنافسية».

وعن طريقة الشراء والدفع، من خلال المنصة، يمكن اختيار المنتج وتفعيل أمر الشراء، ومن ثم يتم تغليف وتعبئة المنتج ويصل البيت، والدفع يكون إلكترونياً.