| صورة تكشف عن تصميم جديد لـ«واتساب».. تستطيع تصنيف الرسائل

يستعد تطبيق المراسلة الشهير «واتساب» لإجراء بعض التغييرات الرئيسية على نظامه الأساسي، مع ميزات التصميم الجديدة التي يقال إنها ستكون على هواتف «آيفون» و«أندرويد»؛ إذ يزعم المطلعون أن التطبيق المملوك لمارك زوكربيرج يمكن أن يخضع لعملية تجديد كاملة في الأشهر المقبلة، مع سلسلة من تعديلات التصميم قيد التنفيذ.

شكل «واتساب» الجديد

وبحسبما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، يقال إن الوالأزرار الجديدة من بين التعديلات التي أظهرتها تسريبات مواقع مهتمة بالتكنولوجيا، مضيفة أن هذه التغييرات قد تختلف اعتمادًا على الجهاز المملوك من جانب المستخدم.

وفي الوقت نفسه، يقال إن المستخدمين يستطيعون تصنيف الرسائل إلى «الكل» و«غير مقروءة» و«شخصية» و«أعمال»، وكشف موقع WABetaInfo: «يسعدنا جدًا أن نعلن أن واتساب يعمل أخيرًا على تحسين واجهة التطبيق من خلال إعادة التصميم».

 

تفاصيل تحديث «واتساب» الجديد 

وبحسب تلك التسريبات، كشف أن أزرارًا مُجددة لشريط التنقل، ما سيجعل الواجهة أكثر حداثة، مضيفا الموقع التقني: «بالإضافة إلى ذلك، يعتزم واتساب أيضًا إضافة صف مرشح يسمح للمستخدمين بفرز محادثاتهم باستخدام مرشحين: المحادثات الشخصية والمحادثات التجارية».

في حين أن العديد من الميزات لا تزال في مراحل التطوير، تزعم المصادر أنه يتم اختبار بعضها على WhatsApp Beta – وهو برنامج يسمح للمستخدمين بتجربة الميزات قبل إصدارها على نطاق أوسع.

وتشير الصور المسربة أيضًا إلى أنه تم اختبار الالجديدة على نطاق أوسع على إصدارات iOS من «واتساب»، مع تبديل الإشعارات والطوابع الزمنية وعلامات التبويب من اللون الأزرق إلى ظل أكثر ملاءمة للعلامة التجارية باللون الأخضر.

وفي الوقت نفسه، يقال إن ما يسمى باختبار «Android 2.23.18.18» قام بتجربة عنوان قائمة مع اسم التطبيق باللون الأخضر في الأعلى، وقد بحثت اختبارات أخرى أيضًا في خيارات الحسابات المتعددة أيضًا، مما يعني أن ملفات التعريف المتعددة ستعمل على جهاز واحد في المستقبل.

وإذا كان هذا صحيحًا، فإنه سيجعل «واتساب» يتماشى مع «تويتر»، أو «X»، والذي يسمح أيضًا للمستخدمين بالتبديل بين الحسابات المختلفة في غضون ثوانٍ.

وتأتي التغييرات المبلغ عنها في أعقاب اشتباكات بين زوكربيرج ومالك X، إيلون ماسك، بشأن تطبيق شركة «ميتا» الجديد Threads، المالكة أيضًا Instagram وFacebook وWhatsApp، ويقال إن مرشحات الحفظ والالجديدة وعلامة تبويب القائمة المُجددة هي في مراحل التطوير وليست جاهزة بعد لمستخدمي النسخة التجريبية.