| جوجل تودع أهم تطبيق لمشاهدات الأفلام على الأندرويد.. «انتهى زمنه»

تستقطب الأفلام التلفزيونية، خاصة الأجنبية الشباب، ويخطط البعض منهم لحفظها بشكل دائم على هاتفه المحمول، حتى تتثنى له فرصة مشاهدتها مرة أخرى، وكان ذلك يتم عبر تطبيق «Google Play Movies & TV» المتاح على جهاز «Android TV»، إلا أن جوجل اتخذت خطوة تجاه هذا التطبيق تسببت في حزن المستخدمين.

حزن بين مستخدمي جوجل

سيطرت حالة من الحزن على مستخدمي تطبيق «تطبيق Google Play Movies & TV» المتاح على جهاز «Android TV»، بعد إعلان شركة جوجل استعدادها للتخلص بهدوء وروية من تطبيقها الشهير، الذي يسمح لهؤلاء المستخدمين بشراء أفلام هوليوود وبرامج تلفزيونية متميزة.

واستقبل مستخدمو تطبيق «Google Play Movies & TV» المتاح على جهاز «Android TV»، رسالة عبر البريد الإلكتروني من عملاق الإنترنت، يخبرهم فيها بأن تطبيقها الشهير، لن يكون متاحًا على جهاز «Android TV» الخاص بالمستخدمين اعتبارًا من 5 أكتوبر 2023، وفق ما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

رد فعل مستخدمي التطبيق

«حزين للغاية»، هكذا عبر أحد مستخدمي التطبيق، عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعد معرفته باستعداد شركة «جوجل» لإغلاق التطبيق، إذ أنه كان يعتمد عليه في مشاهدة أفلامه المفضلة سواء كانت عُرضت على التلفزيون أم لم تعرض، لذلك استبدل تطبيق «Google Play Movies & TV» بـ«Shop».

عبر علامة التبويب «Shop» سيتمكن المستخدمون من شراء أفلامهم المفضلة أو استئجارها من خلال «Android TV »، بينما يتوفر المحتوى أيضا من خلال «YouTube» و«Google TV»، وأوضحت الشركة أنه إذا كان المستخدمون يمتلكون أدوات «Google TV»، لن يلاحظ الفرق بين التطبيق المحذوف أو علامة التبويب.

استبدال التطبيق للمرة الثانية على «أندرويد تي في»

«Chromecast» هو أحدث أدوات «Google TV»، وهو عبارة عن محول وسائط يسمح للمستخدمين بتشغيل محتويات، مثل مقاطع الفيديو والموسيقى، على تلفزيون رقمي، كما هو الحال في الهواتف الذكية، إذ تم بالفعل استبدال تطبيق «Play Movies & TV» على Chromecast بـ «Google TV»، وهو ما نجح بالفعل بعد استبدال التطبيق، وتعد هذه المرة الثانية التي يغلق فيها التطبيق ويجري استبداله بآخر.

إيرادات «جوجل» من الإعلانات

وتعد شركة «جوجل» الأولى من حيث الاستخدام، حيث توفر كل ما يحتاجه المتصفحون بشكل سهل وبسيط، لتحتل الصدارة بين مختلف محركات البحث العالمية، وحقق «جوجل» التابع لشركة «ألفابت» أعلى الإيرادات بين المحركات العالمية والإعلانات، بنسبة وصلت إلى 160 مليار دولار خلال العام الماضي فقط، وكان لموقع «جوجل» النصيب الأكبر والحظ الأوفر للحصول على أعلى الإيرادات من الإعلانات لمختلف الشركات العالمية بنسبة تقدر بـ60%، وذلك بحسب التقديرات التي أعلنت عنها «ستاستيا ماركت إنسايتس».

أجدد المنتجات الخاصة بأجهزة «بيكسل»

وقالت شركة «جوجل»، إنها خلال الفترة المقبلة ستنظم مؤتمرا صحفيًا في شهر أكتوبر المقبل، بمدينة نيويورك، وستعرض فيه أجدد المنتجات الخاصة بأجهزة «بيكسل»، بالإضافة إلى أنه سيتم الإعلان عن أحدث الإصدارات من رقاقات الذكاء الاصطناعي لمستخدمي الأجهزة الإلكترونية المتطورة، من أجل رفع مستواها لإجراء العمليات المعقدة بشكل أسهل وأسرع. 

ذكرى تأسيس «جوجل» الـ25

قبل عدة أيام مرت 25 عامًا على ذكرى تأسيس «جوجل» الذي يضم الكثير من المميزات، أبرزها حصولك على المعلومات التي تحتاج إليها في الوقت المناسب، إذ يوفر الرسم البياني المعرفي في محرك البحث، معلومات فورية عن الأشخاص والأماكن والأشياء، والذي هو عبارة عن قاعدة بيانات تضم أكثر من 5 مليارات من الأشخاص والأماكن والأشياء في العالم الحقيقي مع أكثر من 500 مليار حقيقة، فضلا عن الوصول إلى الأماكن التي تريد الاتجاه إليها، وذلك عن طريق خرائط  جوجل التي تساعدك في الوصول إلى المكان الذي تريد الذهاب إليه، أو تحديد موقع الشركات والمعلومات المحلية بسهولة أكبر.