| «أبل» تطرح أول ساعة ذكية apple watch series 9.. تعمل بدون لمسها مباشرة

اتجهت أنظار محبي التكنولوجيا والهواتف الجديدة أمس، إلى المؤتمر الذي عقدته شركة AppleK وأعلنت فيه إطلاق أحدث منتجاتها، وتمثلت في 4 نسخ جديدة من هاتف IPhone 15، وأيضًا apple watch series 9 الساعة الذكية المعروفة، وفي السطور التالية نرصد كل ما تريد معرفته عنها.

apple watch series 9 مصنوعة من طاقة نظيفة 100%

كشفت شركة Apple خلال المؤتمر عن أن الساعة الذكية الجديدة apple watch series 9 هي أول جهاز سيكون محايدًا للكربون، فتم تصنيعها بواسطة طاقة كهرباء نظيفة بنسبة 100%، بينما تم تصنيع ثلث الساعات باستخدام مواد معاد تدويرها أو متجددة، ما أدى إلى تقليل الانبعاثات الكربونية بنسبة 75% في عمليات التصنيع والشحن، الأمر الذي أثنت عليه Apple خلال المؤتمر.

ووفقا لبيان الشركة «فتم تقليل الانبعاثات من أكبر ثلاث مصادر لها الغازات الدفيئة والمواد الخام والكهرباء والنقل، وتم تعويض الكمية الصغيرة المتبقية من الانبعاثات باستخدام رصيد كربوني عالي الجودة من مشاريع طبيعية».

وأضاف البيان أنه «تم تصميم الساعة الذكية أن تكون مصنوعة بنسبة 100% من الألياف، وتم الإشارة إلى ذلك عن طريق وضع شعار على العبوة أن ذلك الطراز هو محايد للكربون»، وذلك كما جاء في صحيفة الديلي ميل البريطانية.

apple watch series 9 لا تحتاج إلى لمسها لتشغيلها

تميزت apple watch series 9 الجديدة بأنك لا تحتاج إلى لمسها بشكل مباشر لتشغليها أو التعامل معها، ستحتاج فقط إلى لمس أي من أصبعيك فقط مع لمسة مزدوجة للرد على المكالمة أو إنهائها، ولضبط المؤقت وتشغيل الموسيقى وإيقاف التنبيه، كما تتيح لك تلك الميزة أن تقوم بالتقاط الصور باستخدام الكاميرا البعيدة عن الساعة.

وتعتمد ميزة الإيماءة على خوارزمية التعلم الآلي التابعة للشركة والتي تسمى Neural Engine، والتي تستخدم مقياس الاهتزاز لقياس الاهتزاز بين الأصابع ومستشعر النبضات لاكتشاف حركات المعصم واليد وتغيرات تدفق الدم عندما تقوم بلمس الإصبعان معًا بلمسة مزوجة.

وقال رئيس العمليات في شركة Apple جيف ويليامز: «نقدم مجموعة Apple Watch الأفضل حتى الآن، بإمكانيات جديدة رائعة وذات تطورات تكنولوجية بما في ذلك إيماءة اللمس المزدوجة الجديدة، وشاشة أكثر سطوعًا، وSiri المتواجدة على الجهاز بالإضافة إلى منتجاتنا المحايدة للكربون لأول مرة»، مضيفا: «لم يعد هناك وقتًا أكثر إقناعًا من الآن لأن تشتري Apple watch الجديدة».

الرد على اتهامات Apple ببيئة عمل غير إنسانية

الكشف عن تحقيق Apple لهدقها البيئي خلال مؤتمرها أمس الثلاثاء، يأتي بعد سنوات من الانتقادات السلبية لها بشأن اعتمادها ممارسات عمل غير إنسانية في مناجم الكوبالت في إفريقيا، فيستخدم الكوبالت في مجموعة واسعة وكبيرة من الهواتف المحمولة والمركبات الكهربائية، فتقريبًا كل جهاز تقني يستخدم بطارية تعمل بالليثيوم.