| بعد احتسابه ضربة جزاء.. من هو بيير إتشو حكم مباراة الأهلي واتحاد العاصمة

أثار حكم مباراة الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري في السوبر الأفريق جدلًا كبيرًا بعد إلغاء هدف للنادي الأهلي بعد تصويبه من إمام عاشور استكملها كهربا، ليحتسب بعدها الحكم ركلة جزاء لنادي اتحاد العاصمة، وهاجم البعض الحكم بسبب قرارته فيما وصفه آخرون بأنه قوي الشخصية.

الحكم هو الجابوني بيير جيسلان أتشو، ويدير أول مباراة للنادي الأهلي في تاريخه، وتستعرض «» أبرز المعلومات عنه بعد الجدل المثير حوله، بحسب «Soccer Way»، وهي ما يلي:

معلومات عن الحكم الجابوني بيير أتشو

– مواليد 10 أكتوبر 1992، وعمره 30 عامًا.

– يدير أول مباراة للنادي الأهلي.

– كان حكمًا رابعًا في مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، بين المارد الأحمر والوداد المغربي، والتي انتهت بفوز النادي الأهلي وتحقيقه للبطولة الـ11.

– أدار مباراة مصر ومالاوي في تصفيات كأس أمم أفريقيا، والتي انتهت بفوز المنتخب ي بهدفين نظيفين.

– أدار أتشو بيير مباراتين لفريق بيراميدز، حقق خلالهما الفريق المصري الفوز في مباراة وخسر أخرى خلال مشاركته في بطولة الكونفدرالية.

– لا يثير الجدل في العديد من المباريات التي يديرها، وأعلى عدد بطاقات صفراء أخرجه كان في لقاء السنغال والجزائر بكأس أمم أفريقيا للاعبي الأندية المحلية، حينها أشهر 8 بطاقات صفراء بعد 120 دقيقة، وفي مباراة مالي والمغرب ببطولة أفريقيا تحت سن 22 عامًا، أشهر 7 بطاقات صفراء خلال 120 دقيقة لعب.

وائل جمعة يشيد بأداء الحكم بيير أتشو

وأشاد المدافع وائل جمعة، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، عبر الاستديو التحليلي بقنوات «بي إن سبورت»، بأداء الحكم الجابوني بيير أتشو، قائلًا أن قرار الحكم كان صحيحًا في عدم احتساب ركلة جزاء لاتحاد العاصمة في الهجمة التي شهدت احتكاكًا بين محمد عبدالمنعم والمهاجم الجزائري.

اتحاد العاصمة يفوز على النادي الأهلي

وانتهت مباراة السوبر الأفريقي بين النادي الأهلي واتحاد العاصمة بفوز النادي الجزائري بهدف مقابل صفر، سجله زين الدين بلعبيد من ركلة جزاء، احتسبها بيير أتشو في شوط المباراة الأولى، وبذلك فشل المارد الأحمر بالفوز بالسوبر الأفريقي على حساب بطل الكونفدرالية.