| وحدة إطفاء جديدة تنقذ أهالي قرية «سدس الأمراء» ببني سويف من الحرائق: مسافة السكة

اختلفت ملامح الحياة في قرية «سدس الأمراء» التابعة لمركز ببا بمحافظة بني سويف، بعد وصول قطار مبادرة حياة كريمة إليها، حيث انطلقت أعمال المشاريع التنموية في كافة القطاعات الاجتماعية والصحة والتعليم والبنية التحتية لتوفير مستوى معيشة أفضل لهم.

نقطة إطفاء مجهزة

من بين المشاريع التي جرى تنفيذها ضمن أعمال مبادرة حياة كريمة في قرية سدس الأمراء، وحدة الإسعاف الجديدة التي ينفذها جهاز التعمير، ضمن حزمة من المشروعات يجري تنفيذها نقطة إطفاء لتحسين مستوى الخدمة المقدمة لأهالي مركز ومدينة ببا.

نقطة الإطفاء الجديدة التي جرى تدشينها ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، اعتبرها الحاج «علي عبد المنعم»، أحد أهالي قرية سدس الأمراء، بأنها خطوة هامة جدا سوف تساعد في إنقاذ أراوح العشرات من الأهالي، «كان يحصل عندنا حريق  ونطلب المطافي عقبال ما تيجي لينا من المركز يكون الحريق قضى على المكان باللي فيه»، يقول العجوز السبعيني في بداية حديثه لـ«».

إلى جانب الحرائق التي قد تحدث في منازل قرية سدس الأمراء، أكد الحاج علي أنه قد تحدث أحيانا حرائق في جزء من المحصول المزروع مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، ولعدم وجود وحدات إطفاء مجهزة قد تلتهم النيران جزء كبير من المحصول «الفلاحين بيخسروا كتير من حرائق الصيف مع الحر الشديد»، حسب تعبيره.

المطافي مسافة السكة

الآن وبعد تدشين نقطة إطفاء خاصة بالقرية بات الأمر سهلا، لم يعد الأهالي في حاجة لانتظار وقت طويل لحين وصول الإطفاء إليهم من المركز الذي يبعد عنهم بنحو ساعة على الأقل، عبّر عن ذلك بقوله، «دلوقتي كل الخدمات حوالينا والحياة بقت أسهل».

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، مشاريع مبادرة حياة كريمة في قرية سدس الأمراء التابعة لمركز ببا بمحافظة بني سويف في صعيد مصر، بما يتماشى مع تحقيق «رؤية مصر 2030» بما تتضمنه من هدف بناء الإنسان أولا.