| «العوضي» تأهل للأولمبياد في الملاكمة بعد ذهبية أفريقيا: «حلم أبويا اتحقق بعد 20 سنة»

منذ أن كان عمره 4 سنوات، بدأ ابن محافظة بورسعيد عمر العوضي رياضة الملاكمة، ورغم سنه الصغير، وحاجة اللعبة إلى جسد قوي ومجهود بدني كبير، إلا أن هدفه لم يفارق عينيه وطموحه لم يتوقف ولو للحظة واحدة، كان يحلم بأن يصبح بطلًا للملاكمة، فحمل أمنيته على كتفيه، وبعد 20 عامًا من التدريب، استطاع أن يحجز مقعدًا في أولمبياد باريس 2024.

بطل الملاكمة عمر العوضي، يبلغ من العمر 24 عامًا، حصد ذهبية بطولة أفريقيا المقامة بالسنغال، في وزن 71 كجم، بعد الفوز على بطل الكونغو 3-1، في المباراة النهائية، وتأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

يروي عمرو العوضي لـ«» بداية حلمه: «والدي كان لاعب ملاكمة وكان بيدربني من وأنا صغير، بدأت وأنا عندي 4 سنين بس، وطبعًا واحدة واحدة بدأت أحب الملاكمة، أنا اتربيت عليها فبعتبرها كل حياتي، ووالدي هو أكبر الداعمين ليا».

تمرين مستمر.. بالليل وبالنهار

كان يتمرن «العوضي» خلال ساعات النهار، ثم يحصل على قسط من الراحة، ويعود للتدريب مرة أخرى ليلًا، كي يكون مؤهلًا لرفع اسم مصر بين دول العالم: «كنت دائم التمرين، الصبح وبالليل، ومعسكرات خارجية، أي وقت فاضي عندي كان عبارة عن تدريب وتمرين».

حلم الأولمبياد تحقق أخيرًا

بعد التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، لم يصدق عمر العوضي نفسه، فنهاية أيام من التعب، تكللت أخيرًا بالأولمبياد، التي حلم طويلًا بها، وبعد ساعات من التوتر والقلق، كان يستيقظ من نومه ويحلم باللحظة التي يرفع فيها حكم المباراة يده، معلنا فوزه بالميدالية الذهبية: «فرحان جدًا والحمد لله ربنا حقق لي حلمي وحلم والدي بعد تعب سنين، وإن شاء الله أحقق ميدالية لمصر في أولمبياد باريس إن شاء الله.. وتكثيف التدريب والمعسكرات هي أولوياتي الفترة الجاية علشان استعد كويس للأولمبياد».

محافظ بورسعيد يكرم عمر العوضي

واليوم، كرم اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، عمر العوضي، بعد حصوله على الميدالية الذهبية والتأهل إلى أولمبياد باريس 2024، بحضور أسرة اللاعب وأشرف الدسوقي رئيس منطقة بورسعيد للملاكمة.

وأعرب المحافظ عن سعادته بوصول ابن بورسعيد للأولمبياد، وصعوده إلى منصات التتويج الدولية، وتمثيل وتشريف مصر.