| خدمة جديدة من «واتساب» للمستخدمين.. «زر الاستخدام المثالي»

أشارت شبكة شبكة تلفزيون جولستان الهندية، إلى وجود خدمة جديدة مضافة لتطبيق واتساب وهو زر جديد لتجربة المستخدم المحسنة أو ما يطلق عليه الاستخدام المثالي؛ بالتزامن مع التوسع عالميا في ميزة القنوات.

زر جديد لمجموعة محدودة من المستخدمين ويكشف تطبيق واتساب منصة المراسلة العالمية، عن زر جديد على واجهته، يمكن الوصول إليه حاليا لمجموعة محدودة من المستخدمين حتى الآن، وفقا لـWABetaInfo، وقد يتمكن بعض المستخدمين من الوصول إلى هذه الميزة عن طريق تثبيت الإصدار التجريبي السابق من التطبيق.

ميتا تستهدف زيادة رضا المستخدمين

ويقوم واتساب بتجربة العديد من الأنماط المعاصرة لأزرار التطبيق، وتخصيصها لمجموعات محددة من المستخدمين، ويتم إتاحتها أيضا لبعض الأفراد الذين قاموا بتثبيت الإصدار التجريبي من واتساب للاستفادة منها، ومن بينها الزر الجديد الذي يعد بمثابة جهد من النظام الأساسي المملوك لشركة ميتا لزيادة رضا المستخدمين، وحصولهم على خدمة أكثر تميزا.

المستخدمون بأكثر من 150 دولة سيحصلون على خدمة قنوات واتساب

ويأتي هذا التحديث للزر بعد وقت قصير من تقديم واتساب للقنوات، وهي أداة أحادية الاتجاه لمشاركة التحديثات مع المتابعين، وذكرت الشركة أن المستخدمين في أكثر من 150 دولة، بما في ذلك الهند، سيتمكنون من الوصول إلى القنوات، وفقا لشبكة التلفزيون الهندية.

وتعمل القنوات في واتساب بشكل منفصل عن الدردشات، ولا يمكن للمتابعين رؤية بعضهم البعض، ومن جانبها أعلنت ميتا أن المستخدمين سيتلقون اقتراحات لقنوات واتساب بناء على موقعهم وشعبيتهم، وسيكون لديهم أيضا القدرة على استخدام الرموز التعبيرية للرد على الرسائل داخل القناة، كما هو الحال في محادثات واتساب العادية، بحسب ما ذكرت شبكة تلفزيون جولستان الهندية.

وستكون قنوات واتساب متاحة في جميع أنحاء العالم خلال الأسابيع والأشهر المقبلة، كما سيكون لدى أي شخص لديه حساب واتساب القدرة على إنشاء قناة على المنصة، بحسب القناة التلفزيونية الهندية، ويأتي هذا الإصدار الأوسع بعد إطلاق قنوات واتساب في كولومبيا وسنغافورة في يونيو.

في الوقت نفسه، أصبحت ميزة قنوات البث على تطبيق إنستجرام متاحة عالميا.

حظر ملايين الحسابات بالهند لاختراقها قواعد واتساب دون ابلاغ المستخدمين

وفي يونيو الماضي، اتخذ واتساب إجراءات ضد 72.28 ألف حساب هندي، وفي تقرير التطبيق الخاص بالهند الذي صدر في الأول من سبتمبر، كشف تطبيق واتساب أنه من بين هذه الحسابات، تم حظر 3,108,000 حساب بشكل استباقي، قبل أن يقوم أي مستخدم بالإبلاغ، بحسب ما ذكرت شبكة تلفزيون جولستان الهندية.

وجاء في تقرير واتساب، أنه بالإضافة إلى الرد على شكاوى المستخدمين واتخاذ إجراء بشأنها من خلال قناة التظلم، ينشر واتساب أيضا أدوات وموارد لمنع السلوك الضار على المنصة، نحن نركز بشكل خاص على الوقاية لأننا نعتقد أنه من الأفضل بكثير إيقاف حدوث النشاط الضار في المقام الأول بدل من اكتشافه بعد حدوث الضرر، وفقا لشبكة التلفزيون الهندية.