| بخريطة وخطوط مرسومة.. عالم الزلازل الهولندي يكشف سر تنبؤاته

شهد العالم في الآونة الأخيرة عدد من الزلازل، عاش معها سكان المعمورة حالة من الترقب والقلق، ما دفع عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، إلى إطلاق التنبؤات المستمرة بشأن الهزات الأرضية المحتملة، ليثير الحيرة والفضول بين الناس، لمعرفة حقيقة توقعاته، قبل أن يفاجئ الجميع وينشر مؤخرا، عبر حسابه الرسمي على منصة «x» كيف يتنبأ بالزلازل.

عالم الزلازل الهولندي يفجر مفاجأة 

عرف عالم الزلزال الهولندي، بقدرته الكبيرة على التنبؤ، وبدت تصريحاته غريبة في البداية، لكنها ازدادت غرابة مع مصادفة توقعاته للواقع بنسبة كبيرة صاحبتها حالة من الريبة بشأن كل ما يعلنه، ليخرج عن صمته مؤخرا، ويكشف حيلته في تحديد موقع الزلازل قبل حدوثها.

ونشر فرانك هوجربيتس، خريطة عبر حسابه الرسمي على «إكس»، معلقًا عليها: «هذه ليست مجرد توقعات، بل أنني أقدم شرحًا عبر الخريطة»، متابعا: «يمكن عبر هذه الخريطة رسم خط عبر معظم المناطق المحددة، فهذا الخط عمودي على مستوى حركة الأرض حول الشمس، وكان هذا هو الحال أيضًا مع التقلبات الجوية في 30 أغسطس الماضي».

سر تنبؤات عالم الزلازل الهولندي

رغم تدوينة عالم الزلازل الهولدندي، إلا أنه لم يكن واضحًا للبعض، إلى ماذا يشير ذلك الخط وكيف يمكن رسمه، إلا أن هوجربيتس أراد من ذلك فقط قول أنه لا يتنبأ، بل أنه يريد الرد فقط على منتقديه، بأنه يريد إثبات صحة نظريته بأن حركة الكواكب واصطفافها تتسبب في أنشطة زلزالية على الأرض.

زلازل تنبأ بها العالم الهولندي 

حذر عالم الزلازل الهولندي، مؤخرًا، من زلزال قد تصل قوته إلى 8.5 درجة على مقياس ريختر، تعقبه هزات أرضية أخرى، قد تبلغ شدتها 6 درجات، خلال الفترة ما بين 26 إلى 28 سبتمبر الجاري، إلى جانب توقعه بحدوث زلزال تركيا المدمر في 6 فبراير الماضي، والذي تسبب في سقوط أكثر من 50 ألف قتيل، بالإضافة إلى زلزال المغرب، الذي وقع فجر 9 سبتمبر الجاري، وتسبب في مقتل وإصابة الآلاف.