| معمول من الحليب.. رئيس شركة يأكل الصابون أمام موظفيه (فيديو)

صناعة الصابون من القلويات والدهون الحيوانية والحليب، اشتهرت بها إحدى الشركات الصينية المتخصصة في منتجات التنظيف، وفق تعبير رئيس الشركة خلال اجتماعه مع موظفيه، على الرغم من ذلك إلا أن هناك من لم يصدق أن الصابون لا يحتوي على مواد كيماوية، وهو ما دفع رئيس الشركة ليثبت حسن نيته.

تناول قطعة من الصابون

عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وجد رئيس الشركة الصينية ضالته في إثبات حسن نيته من صناعة الصابون بمواد غير كيماوية، إذ ظهر في فيديو قصير لا يتجاوز مدته عدة ثواني، وهو يأكل الصابون ويقوم بمضغها، وانتظار بضعة من الوقت حتى يثبت أنها لا تؤثر عليه، وفق ما نشره موقع «سكاي نيوز».

المواد المستخدمة في صناعة الصابون

قال رئيس الشركة الصينية لمنتجات التنظيف، خلال مقطع الفيديو القصير الذي انتشر على نطاق واسع: «لا توجد مواد ضارة، طعمها من دهن البقر والغنم والحليب، ليس هناك أي آثار جانبية، عندما يدخل جسمك، فإنه سوف يكسر الدهون في الجسم».

«لا نستطيع أن نقول إنه يساعد على إنقاص الوزن، لكن له تأثير في تحطيم الدهون» هكذا تحدث رئيس الشركة عن فوائد الصابون، خلال حديثه عبر مقطع الفيديو المتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لاثبات أن الصابون غير مستخدم به مواد كيماوية أو ضارة.

مكونات صناعة الصابون الطبيعي

جدير بالذكر أن هناك عديد من أنواع الصابون المختلفة، يتم صناعتها بمواد طبيعية، أبرزها زيوت النباتات والمواد العطرية، الأعشاب والتوابل، الأصباغ الطبيعية، مياه الزهور، وأخيرا العسل واللبن، وذلك يمكن استخدام هذه المكونات لإضفاء تأثير ترطيب على الصابون.

تقنيات تصنيع الصابون

هناك عدة تقنيات يمكن استخدامها في تصنيع صابون طبيعي، منها تقنية التحلل القلوي، تقنية الصابون البارد، تقنية الصابون الساخن، تقنية التجميد، بغض النظر عن التقنية المستخدمة، يمكن إضافة مكونات طبيعية أخرى مثل العطور العضوية والزيوت الأساسية والمستخلصات النباتية لإضفاء رائحة وفوائد إضافية على الصابون الطبيعي.