| تحديث جوجل كروم.. يحميك من «اختراق مخيف» ويحل 9 مشكلات

خلل يجعل المستخدمين عرضة للاختراق، دفع شركة جوجل، تظلق تنبيها بسرعة تحديث جوجل كروم دون تأخير، بعد إصدار نسخة جديدة منه، بسبب الثغرة التي عثر عليها قراصنة الإنترنت، وتضع مستخدمي التطبيق عرضة للهجمات، بحسب موقع «express» البريطاني.

تحديث جوجل كروم

إذا كان متصفح الإنترنت المفضل لديك «Chrome»، فمن الضروري التحقق من مدى توافر تحديث جوجل كروم، دون تكاسل أو تأجيل، إذ أصدرت شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة نسخة جديدة من برنامجها الشهير بعد اكتشاف خلل يترك المستخدمين عرضة لهجمات قراصنة الإنترنت.

وما يجعل التحديث عاجلاً للغاية، أن الخطأ قد حصل على تصنيف يوم الصفر المخيف، ويعني أن المشكلة أو الثغرة قد تم اكتشافها بالفعل من قبل المحتالين، ويتم استخدامها حاليًا، وأكدت الشركة على صفحاتها الأمنية أن «جوجل تدرك أن ثغرة CVE-2023-5217، يتم إستغلالها بالفعل حاليًا»، لذلك يجب سرعة تحديث جوجل كروم عبر «جوجل بلاي» في أقرب وقت ممكن، لإيقاف أي هجمات أخرى.

وبجانب الحماية من الاختراق، يعمل التحديث على إصلاح 9 مشكلات في Chrome، بعد أن حصلت 4 منها على تصنيف «مرتفع»، ما يعني أنه لا ينبغي على المستخدمين تجاهل التحديث الجديد.

كيفية تحديث جوجل كروم

يمكن تحديث جوجل كروم بسهولة من خلال «google play»، أو بالخطوات التالية:

– من على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، افتح Chrome.

– في أعلى اليسار، انقر على «المزيد».

– انقر فوق تعليمات حول جوجل كروم.

– انقر فوق تحديث جوجل كروم، وإذا لم تتمكن من العثور على هذا الزر، فأنت تستخدم الإصدار الأحدث.

– انقر فوق إعادة التشغيل.

أهمية تحديث جوجل كروم

بعد معرفة الثغرة وخطوات التحديث، شددت شركة جوجل على أهمية التحديث، مؤكدة أنه من المهم الآن أن يقوم جميع المستخدمين بفحص أجهزتهم والتأكد من ترقية الأشياء إلى الإصدار الأحدث، وأن أي شخص يستخدم Windows أو Mac أو Linux سيكون آمنًا بمجرد تثبيت الإصدار 117.0.5938.132.

وأضافت جوجل: «تم تحديث الإصدار الثابت إلى 117.0.5938.132 لأنظمة التشغيل Windows وMac وLinux، والتي سيتم طرح النسخة خلال الأيام أو الأسابيع القادمة، ولن تكشف الشركة مزيد من التفاصيل حول العيوب، حتى تتأكد من أن غالبية المستخدمين قاموا بتحديث متصفح الويب الخاص بهم».