| عاجل.. هل تتعرض الإسكندرية لسقوط أمطار خلال ساعات؟.. الأرصاد تحذر من نوة «رياح الصليب»

خلال السنوات الأخيرة، ضربت نوة الصليب المعروفة بـ«غسل البلح» السواحل الشمالية في الإسكندرية، وتكون عادة عبارة رياح غربية ساخنة غير مصحوبة بأمطار غالبا.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تقلبات الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. فهل تتعرض الإسكندرية لسقوط أمطار؟ 

وتجيب «»، عن تساؤل المواطنين وفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية وإعلان ميناء الإسكندرية جدول النوات، حيث حذرت «الأرصاد» من شبورة كثيفة على طرق المناطق السواحل الشمالية، كما تضرب نوة «غسيل البلح»، محافظة الإسكندرية بدءًا من غدا السبت في أول أيام الدراسة وتستمر 3 أيام.

معلومات عن نوة «رياح الصليب»

وفق الموقع الرسمي لميناء الإسكندرية، فإن نوة «رياح الصليب» تضرب الإسكندرية في 30 من شهر سبتمبر من كل عام، وتستمر 3 أيام، مصحوبة برياح غربية ساخنة، ومن المتوقع سقوط أمطار بدءا من غدا السبت، مصحوبة برياح شديدة تثير اضطراب البحر.

ووفق هيئة «الأرصاد» فمن المتوقع أن تهب رياح شديدة وتتساقط الأمطار الخفيفة بدءًا من يوم الأحد المقبل وحتى نهاية الأسبوع، وسميت نوة «رياح الصليب» بـ«غسيل البلح» لأنها تتزامن مع موسم طرح البلح على النخيل، وانتشاره بالأسواق، وتوحي باقتراب موعد نوات الشتاء الشديدة التي تتعرض لها السواحل الشمالية.

تساقط الأمطار 

كانت هيئة الأرصاد الجوية، أعلنت اليوم الجمعة في بيان لها، تساقط الأمطار بنسبة 20% على عدد من المحافظات، من بينها أقصي السواحل الشمالية ، وتشمل محافظات «بورسعيد، مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ ودمياط».