| حيوية وشباب دائم.. شيرين رضا ودينا الشربيني أبرز المشاهير النباتيين (فيديو)

ويروج أصحاب النظام النباتي الذي يعتمد بصورة كلية على تناول الخضروات والفواكه والابتعاد تماما عن تناول اللحوم والألبان، بكل أشكالهم وأنواعهم، كاللحوم الحمراء والبيضاء والأسماك، إضافة للأجبان وغيرها، على أنه نظام صحي يحافظ على الصحة ويحمي من عدد كبير من الأمراض، خاصة الأمراض الشائعة المزمنة كمرض السكري ومرض الضغط المرتفع وارتفاع الكوليسترول بالدم وأمراض القلب.

ويتبع عدد من مشاهير العربي النظام النباتي بحميتهم الغذائية، أبرزهم عمرو دياب ودينا الشربيني وشيرين رضا ولبلبة، الذين صرحوا بلقاءات تليفزيونية سابقة حرصهم على عدم تناول اللحوم والألبان واكتفائهم بتناول الأسماك والخضروات والفواكه، وهو نوع من أنواع الأنظمة النباتية التي تسمح بتناول الأسماك.

عمرو دياب.. مقاطعة تناول اللحوم

يعد الفنان عمرو دياب البالغ من العمر 61 عاما، من أبرز الفنانين الذين يتساءل الجمهور دائما عن سر شبابه الدائم، فهو دائما ما يظهر على المسرح باللياقة عالية وحيوية ونشاط، كما يشارك الجمهور أحيانا وجوده بصالات الألعاب الرياضية، وكشفت ابنته نور عمرو دياب في مقابلة أنها ووالدها قاطعا اللحوم لسنوات ويتبع نظاما غذائيا نباتيا صارما.

دينا الشربيني والنظام النباتي

دينا الشربيني من أبرز الممثلات بالوسط الفني الذين أعلنوا اتباعهم للنظام النباتي، وكشفت الفنانة دينا الشربيني، 38 عاما، أنها كانت تحب المأكولات التي تتضمن اللحوم خاصة كفتة الأرز، غير أنها قررت اتباع النظام النباتي بعد مشاهدتها لفيلم مصور عن فتاة ترفض أكل اللحوم كونها حيوانات صديقة للإنسان ولديها أب وأم، وهو ما دفعها للاتجاه للمأكولات النباتية كنوع من الرفق بالحيوانات.

شيرين رضا.. حب الحيوانات وراء تركها لأكل اللحوم

حب كبير من الفنانة شيرين رضا، 55 عاما، جعلها تتحول في وقت مبكر من حياتها للنظام النباتي، وأعلنت في حوار ببرنامج مقالب سابق لرامز جلال أنها لا تتناول اللحوم مطلقا لحبها الشديد للحيوانات وأنها فقط تتناول الأسماك والفواكه والخضروات.

لبلبة.. نظام صارم

نظام صارم تتبعه الفنانة لبلبة 76 عاما، للحفاظ على رشاقتها، وكشفت بمداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز بمناسبة عيد ميلادها أنها تعبر السر وراء رشاقتها والمحافظة على شبابها، ابتعادها عن السهر والتدخين إضافة لكونها نباتية لا تأكل الدجاج أو اللحوم الحمراء، فهي تعتمد على الأكل الخفيف، خوفا من إصابتها بالسمنة والتي يمكن أن تؤثر على صحة القلب، ولهذا تحب أن تحافظ على نظامها الغذائي والصحي.