| «رجعت أيام الشتوية».. الأرصاد تكشف عن خريطة سقوط الأمطار على المحافظات

أجواء خريفية معتدلة تسود على أغلب الأنحاء هذه الأيام، مع استمرار وجود نسيم خفيف يعمل على تلطيف الأجواء، فضلًا عن انخفاض درجات الحرارة في جميع المحافظات الآن، وسقوط أمطار متفاوتة الشدة على إنهاء متفرقة من البلاد، إلا إنها لا تؤثر على الأنشطة اليومية.

خريطة سقوط الأمطار

وبحسب بيان رسمي أصدرته الهيئة العامة للأرصاد الجوية أمس، فقد شهدت عدة محافظات استمرار سقوط الأمطار على مدار أمس الجمعة خلال فترات متقطعة، لافتة إلى أن خريطة سقوط الأمطار تضمنت استمرار سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، التي تضم «غرب الإسكندرية، والضبعة، ومطروح، والعلمين، وسيدي عبد الرحمن، والسلوم، ورأس الحكمة».

كما شهدت محافظات شمال الوجه البحري، التي تضم «البحيرة، والإسكندرية، والمنوفية، ودمياط، وكفر الشيخ، والإسماعيلية، والدقهلية، والغربية، والقليوبية، والشرقية» سقوط أمطار متفاوتة الشدة أيضا، إلا إنها لا تؤثر على الأنشطة اليومية، بحسب تأكيد هيئة الأرصاد.

موعد انتهاء سقوط الأمطار

وبينما يتساءل كثيرون عن موعد انتهاء سقوط الأمطار، أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى تساقط الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والغربية وشمال الوجه البحري، تمتد إلى مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد، على فترات متقطعة وتكون بنسبة حدوث من 20 إلى 30 %، لافتة إلى أن سقوط الأمطار يستمر حتى غدًا الأحد.

أجواءً خريفية وفرص سقوط أمطار

ومن جانبها، كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن البلاد منذ بداية الأسبوع الجاري تشهد أجواءً خريفية وفرص سقوط أمطار متفاوتة الشدة بمعظم الأنحاء، وزادت هذه الكميات يومي الأربعاء والخميس الماضيين على بعض الأماكن، وبخاصة في السواحل الشمالية الغربية.

وأضافت غانم، أنه من المتوقع استمرار تأثرنا بامتداد منخفض جوي على مستوى طبقات الجو العليا، لافتة إلى أن هذا المنخفض سيعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم التي ستجب جزءًا من أشعة الشمس على أن يستمر الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة، مؤكدة أن قيم الحرارة تعتبر حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.