| منها إخراج اللسان للتحية.. أغرب 5 عادات للشعوب حول العالم

هناك كثير من العادات والتقاليد الغريبة التي تتبعها شعوب مختلفة حول العالم، سواء في طقوس الاحتفال بالزفاف، أو تبادلهم التحية، أو حتى التعبير عن الحزن، ولعل من أغرب هذه العادات إخراج اللسان عند تبادل التحية مع الآخرين؛ لذا يمكن الإشارة إلى أشهر العادات الغريبة التي يتبعها شعوب العالم، بحسب ما ورد على موقع «thetravel».

تحطيم جوز الهند على الرؤوس

ومن ضمن العادات الغريبة التي يتبعها شعوب العالم هي عادة تحطيم جوز الهند على الرؤوس، وهي عادة سنوية في ولاية «تاميل نادو» الهندية؛ إذ يحتفل أكثر من ألف شخص بمهرجان «آدي بيروكو» بتحطيم جوز الهند على رؤوسهم، وهي اتباعًا لتقليد اللورد «شيفا» منذ آلاف السنين، وترمز إلى التحرر من الماضي.

التراشق بالطماطم

وهي عادة غريبة متبعة في مدينة «بونول»، الإسبانية، وواحدة من أغرب المهرجانات في العالم، يُقام سنويًا في أواخر شهر أغسطس، ويقومون المحتفلون بإمطار بعضهم البعض بالطماطم.

ومن ضمن القصص التي قيلت حول هذا المهرجان والاحتفال الغريب، هو أنه بدأ في 1945 عندما دخلت مجموعة من الأشخاص بشكل عشوائي في قتال بساحة مدينة «بونول»، الإسبانية بإلقاء الطماطم على بعضهم البعض، وهو ما تكرر صدفة في العام التالي، وسرعان ما تحول إلى تقليد سنوي.

كسر الخزف للعروسين

ويعرف تقليد كسر الخزف للعروسين بـ«بولترابند» الألماني، وهو أحد أغرب العادات في العالم، ويقوم خلاله ضيوف الزوجين بتحطيم كمية كبيرة من الأواني الخزفية في الليلة السابقة لحفل الزفاف؛ اعتقادًا أن هذا الفعل يجلب الحظ للعروسين ويمنحهما السعادة الزوجية.

التحية «التبتية».. طلَّع لسانك وحييني

وتعتبر التحية «التبتية» واحدة من أكثر العادات والتقاليد غرابة على مستوى العالم؛ إذ يقوم خلالها الأشخاص التبتيين بإخراج ألسنتهم عند تبادل التحية مع الآخرين، ويُقال أن هذه العادة بدأت من بعد القرن التاسع؛ عندما كان هناك ملك قاسٍ له لسان أسود، فكان مجموعة من الرهبان يخرجون ألسنتهم دليلًا إلا أنهم ليس قساة مثل هذا الملك، ومن بعدها أصبحت هذه العادة وسيلة لتبادل التحية بين الناس.

الركض على الثيران 

وهي عادة غريبة مُتبعة في قبيلة «حمر» في إثيوبيا؛ إذ يتبعها الأهالي لإثبات أن أبنائهم انتقلوا إلى مرحلة البلوغ، من خلال الركض على ظهور الثيران دون أن يسقطوا، بشرط أن يكون الأبناء شبه عراة، ويتم تلطيخ الثيران بالروث لتكون ظهورها زلقة وصعبة التشبث بها.