| من هو قطب الإعلام البريطاني بيرس مورجان؟.. الاستفزاز طريقه السريع للشهرة

كثبر من الحوارات المهمة، ارتبط باسم الصحفي ومقدم البرامج البريطاني بيرس مورجان، آخرها الحلقات التي أعدها بشأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ليلفت انتباه الملايين في العربي، وسط اهتمام بمعرفة بعض المعلومات عن حياته، وبدايته الإعلامية التي كانت في صحف لندن، حتى وصل لتقديم برنامجه الحالي عبر فضائية «talk tv» البريطانية.

من هو بيريس مورجان؟

لفت الأنظار مؤخرا، بفضل حديث أجراه عبر أحد القنوات الأجنبية يتعلق بأحداث فلسطين، ليصبح السؤال: من هو الصحفي البريطاني بيرس مورجان؟

– اسمه بالكامل بيرس ستيفان بوجي مورجان، بحسب سيرته الذاتية عبر موقع «britannica».

– من مواليد 30 مارس 1965، في جيلدفورد بإنجلترا.

– يمتهن بيرس مورجان الصحافة، ويعتبر من الشخصيات الإعلامية البريطانية البارزة.

– عمل كمحرر لصحيفة شعبية في القصص العاجلة، التي حققت فيما بعد شهرة عالمية كشخصية تليفزيونية.

– قدم برنامج حواري على «سي إن إن» عام 2011.

بداية حب بيرس مورجان للصحافة

أظهر بيرس مورجان حبًا للصحافة في سن 15 عامًا، عندما كتب مقالًا لصحيفة محلية عن فريق الكريكيت في قريته، وتابع دراسة الإعلام والصحافة في كلية هارلو في إسيكس، بعد أن عمل كمراسل للصحف في جنوب لندن.

وعين عام 1989 كمحرر للأعمال الاستعراضية في صحيفة التابلويد «ذا صن»، التي كانت في ذلك الوقت الصحيفة اليومية الأكثر قراءة على نطاق واسع في بريطانيا، إذ سمح هذا المنصب «لمورجان» بالتواصل مع المشاهير، وتمكن من تعزيز ملفه الشخصي من خلال التقاط الصور معهم بشكل متكرر.

وفي عام 1994، كُرم «مورجان» عندما تم تعيينه من قبل قطب النشر روبرت مردوخ رئيسًا لتحرير «مجلة أخبار العالم» وهي صحيفة تصدر يوم الأحد، وشقيقة صحيفة «ذا صن»، وكان يبلغ من العمر 28 عامًا فقط، ليصبح أصغر محرر لصحيفة وطنية في بريطانيا منذ عام 1937.

وبسبب دهائه وسعيه الحماسي لتحقيق سبق صحفي لفت بيرس مورجان، الانتباه إليه وأصبح لديه شعبية كبيرة، وبعد مرورعام من العمل في «مجلة أخبار العالم» تولى رئاسة تحرير الصحيفة الشعبية «ديلي ميرور»، التي أدارها بنفس الطريقة الاستفزازية المعروف بها، من خلال عدد من القصص الحصرية، مثل الكشف عن الأمن في قصر باكنجهام، وإلقاء نظرة أولى على مذكرات كبير الخدم الملكي بول بوريل.