| طريقة إضافة أو تغيير اسم موقع على خرائط جوجل.. إليك الخطوات بالصور

إضافة أو تغيير اسم أحد المواقع على خريطة جوجل، قد يكون أمرًا مستعصيا لكثيرين، إلا أنه بالنسبة لآخرين قد يكون شيئًا عاديًا، إذ يعرفون تنفيذ هذه الحيلة بخطوات بسطية، لذا تجدر الإشارة إلى كيفية إضافة أو تغيير اسم أحد المواقع على خرائط جوجل.

إضافة أو تغيير اسم موقع على خرائط جوجل

في واقت سابق، وبعد فوز الأهلي ببطولة أفريقيا على حساب الوداد المغربي، بهدف المدافع محمد عبدالمنعم، في مباراة الإياب على ملعب مركب محمد الخامس، تداولت جماهير القلعة اللحمراء تعديلًا أجراه مجهولين على خرائط جوجل، إذ قاموا بتعديل اسم ملعب «مركب محمد الخامس» إلى ملعب «محمد عبدالمنعم»، فضلًا عن إضافة مواقع جديدة داخل الملعب نفسه على موقع الخرائط «Google Maps» مثل «ملعب الحادية عشر».

وعلى الرغم من أن إضافة أو حذف أو تغيير بعض المواقع على «Google Maps» يمثل صعوبة بعض الشيء على كثيرين، فإن موقع «guidingtech»، شرح كيفية تنفيذ هذه الحيلة، من خلال اتباع عدة خطوات، هي:

خطوات إضافة أو تغيير اسم موقع على خرائط جوجل

1- الدخول إلى موقع خرائط جوجل «Google Maps» على المتصفح الخاص بك.

2- في الزاوية اليسرى العليا، انقر على هذه الأيقونة.

3- النقر فوق زر «إضافة موقع مفقود».

4- إضافة  اسم المكان الذي تضيفه.

5- الضغط على الفئة، قم تحديد فئة للمكان الذي تضيفه، لأن كل هذه العناوين لها فئات فرعية متاحة.

6- تحديد الفئة الفرعية ذات الصلة.

7- إضافة تفاصيل حول عنوان المكان، إذ يمكن استخدام خيار موجود لإضافة أي تفاصيل أخرى، إذا كان المكان يقع داخل موقع آخر.

8- الضغط على «إضافة المزيد من التفاصيل» لإضافة معلومات العمل، مثل ساعات العمل وموقع الويب والصور وما إلى ذلك، ذات الصلة بالمكان للمساعدة في عملية التحقق مع Google.

9- الضغط على زر «إرسال – Submit»، لإضافة الموقع إلى الخريطة.

10- يرجى الانتظار حتى يتم الموافقة على الموقع وظهوره على الخريطة، إذ قد تتطلب جوجل مراجعة الموقع الذي قمت بإضافته قبل عرضه للجميع.