| طريقة تغيير ساعتك على التوقيت الشتوي.. باق أيام قليلة

أيام قليلة تفصلنا عن تغيير التوقيت الشتوي في مصر، إذ سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة، بداية من منتصف ليل يوم الخميس المقبل 26 أكتوبر الجاري، وذلك بالتزامن مع اقتراب فصل الشتاء، المقرر بدؤه يوم 22 ديسمبر المقبل.

تغيير التوقيت الشتوي

تغيير التوقيت الشتوي، هو قرار صادر عن رئاسة مجلس الوزراء، ووافق عليه مجلس النواب، بأنه سيتم تغيير الساعة من 12 صباحًا إلى 11 مساءً في ليلة 27 أكتوبر الجاري، وذلك في جميع أنحاء الجمهورية، وفًقا لما صدر عن مجلس الوزراء، ويريد المواطنون معرفة تغير الساعة حسب التوقيت الشتوي.

سيبدأ تغيير الساعة حسب التوقيت الشتوي في مصر يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023 إلى آخر جمعة من شهر أبريل 2024، وهو موعد بدء التوقيت الصيفي للعام المقبل، إذ تعمل جمهورية مصر العربية بنظام التوقيت الصيفي لكل 6 أشهر، وتبدأ مواعيد التوقيت الشتوي في مصر آخر خميس في شهر أكتوبر من كل عام.

خطوات تغيير الساعة حسب التوقيت الشتوي

خطوات تغيير الساعة إلى التوقيت الشتوي على الهاتف المحمول بسيطة للغاية، إذ تعمل الأجهزة الذكية المتصلة بالإنترنت كالهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر واللاب توب، على تغيير الساعة بشكل تلقائي من الساعة 12:00 صباح يوم الخميس 26 أكتوبر 2023 إلى الساعة 11:00 مساء الأربعاء 25 أكتوبر 2023.

وبعد تنفيذ تغيير الساعة إلى موعد التوقيت الشتوي، سيتم تأخير الساعة بواقع 60 دقيقة عند بلوغ الساعة 12:00 صباح الخميس 26 أكتوبر، أما الأجهزة التي لا تعمل بشكل تلقائي على موعد تغيير الساعة حسب التوقيت الشتوي، فهناك عدة خطوات يجب اتباعها، الدخول على إعداد الهاتف واختر التاريخ والوقت، ثم إلغاء الإعداد التلقائي للوقت والتاريخ أو خاصية Time Zone، حسب نوع الموبايل.

آخر الساعة 60 دقيقة عند الساعة 12:00 صباح 26 أكتوبر إلى الساعة 11:00 م، ثم تعديل التاريخ أيضًا من يوم 26 أكتوبر إلى يوم 25 أكتوبر، وأخيرًا استرجاع الإعداد التلقائي من جديد، وتطبيق تلك الخطوات في حال عدم تغيير الساعة والتاريخ بشكل تلقائي على المحمول في موعد التوقيت الشتوي.