| «جوجل» ترد رسميا على حملة «القدس عاصمة فلسطين»: اثبتوا ملكيتها لنحذف إسرائيل

«القدس عاصمة فلسطين»، تحت هذا العنوان دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حملة كبرى خلال الساعات الماضية، من أجل إجبار «جوجل» على تصحيح الخطأ الذي يظهر القدس كعاصمة لدولة الاحتلال إسرائيل على خرائطها Google Maps.

«جوجل» ترد على حملة «القدس عاصمة فلسطين»

مطالبات إعادة تسمية القدس عاصمة لفلسطين بدلا من إسرائيل على محرك البحث «جوجل» وخرائطه، انتشرت كالنار في الهشيم، منذ اندلاع عملية «طوفان الأقصى» التي قامت بها المقاومة الفلسطينية، يوم 7 أكتوبر الماضي، ليجبر رواد «السوشيال ميديا» شركة جوجل على إرسال رد رسمي بشأن هذا الأمر.

ماذا قالت جوجل عن «القدس عاصمة فلسطين»؟

«نشكرك على إرسال تعليقات حول القدس»، بهذه الجملة افتتحت شركة «جوجل» ردها على المواطنين الذي أرسلوا طلبا بشأن تغيير القدس عاصمة فلسطين بدلا من إسرائيل، مؤكدة أنه حال الموافقة على التعليقات، سوف يضاف التعديل إلى بحث جوجل، حيث سيساهم هذا الإجراء في عرض معلومات أكثر دقة ونتائج أفضل، بحسب الرد الرسمي.

وأضافت جوجل، في ردها: «إذا كنت الممثل المُعتمَد للكيان القدس، يُرجى مراجعة هذه الإرشادات بشأن عملية إثبات ملكيتك، ويجب أن تمتثل جميع التعليقات المقبولة مع بنود خدمة جوجل، ومن ثّم حمايتها بموجب سياسة الخصوصية».

ويعيش قطاع غزة تحت القصف المستمر منذ 18 يوما، من جانب الطيران الحربي للعدوان الإسرائيلي، الذي أسفر عن سقوط آلاف الشهداء والجرحى، ما جعل رواد مواقع التواصل الإجتماعي في مختلف دول العالم، ينتفضون من أجل الدفاع عن القضية الفلسطينية ضد الاحتلال.