متى تتناول الحامل الفيتامينات – جريدة الوطن السعودية

تلعب الفيتامينات والمعادن أدوارًا مهمة في جميع وظائف الجسم، لذلك فإن تناول الأطعمة الصحية وتناول المكملات الغذائية أثناء فترة الحمل، من شأنه أن يوفر جميع الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها الأم والجنين.

فيتامينات ما قبل الولادة عبارة عن فيتامينات متعددة تم تصميمها خصيصًا لتلبية الطلب المتزايد على العناصر الغذائية الدقيقة أثناء الحمل.

من المفترض أن يتم تناولها قبل الحمل وأثناء الحمل والرضاعة الطبيعية.

لقد أظهرت الدراسات أن تناول مكملات فيتامينات ما قبل الولادة يقلل من خطر الولادة المبكرة وتسمم الحمل، الذي يعد أحد المضاعفات الخطيرة المحتملة التي تتميز بارتفاع ضغط الدم وربما وجود البروتين في البول.

وفي حين أن فيتامينات ما قبل الولادة ليس المقصود منها أن تحل محل خطة الأكل الصحي، إلا أنها قد تساعد في منع الفجوات الغذائية من خلال توفير العناصر الغذائية الدقيقة الإضافية التي تحتاج إليها المرأة أثناء الحمل.

يعد تناول الطعام بشكل جيد أحد أفضل الأشياء التي يمكن للمرأة القيام بها أثناء الحمل، حيث تساعدها التغذية الجيدة على التعامل مع المتطلبات الإضافية للجسم مع تقدم الحمل، ليكون الهدف الأساسي هو تحقيق التوازن بين الحصول على ما يكفي من العناصر الغذائية لدعم نمو الجنين والحفاظ على وزن صحي للأم.